اكد النادي الأهلي الاماراتي تعاقده مع مدربه السابق ورئيس الاتحاد التشيكي لكرة القدم ايفان هاسيك للإشراف على فريقه في الموسمين المقبلين.

وجاء على موقع النادي على شبكة الانترنت اليوم الاثنين quot;تعاقدت شركة النادي الاهلي لكرة القدم مع المدرب التشيكي ايفان هاسيك للاشراف على تدريب الفريق الاول لمدة موسمينquot;.

يباشر المدير الفني مهامه اعتبارا من بداية تموز/يوليو مع تجمع الفريق لمرحلة الاعداد الاولى والتي ستنطلق في ملاعب النادي.

وكان هاسيك قاد اهلي دبي الى احراز لقبي الكأس عام 2008 والدوري عام 2009، قبل ان يقرر العودة الى بلاده حيث انتخب رئيسا للاتحاد التشيكي لكرة القدم وعمل في نفس الوقت لفترة مؤقتة مدربا للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2010.

انتخب اللاعب الدولي ومدرب المنتخب التشيكي سابقا (47 عاما) رئيسا لاتحاد بلاده عام 2009 بفضل برنامج عمل لتطهير كرة القدم التشيكية عقب فضائح فساد عدة هزت الوسط الكروي في بلاده.

وقال هاسيك امام اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التشيكي quot;لقد وفيت بوعدي، وانجزت مهمتيquot;، مشيرا الى انه سيعود لتدريب الاهلي الاماراتي.

واضاف هاسيك الذي فاجأ الجميع باستقالته: quot;مهمة +هاسيك المنقذ+ وصلت الى نهايتها. اعلن استقالتي على الرغم من ان ذلك ليس سهلا بالنسبة ليquot;.

واكد هاسيك ان نائبه الاول داليبور كوتشيرا سيرأس الاتحاد مؤقتا، مشيرا الى ان جمعية عمومية ستعقد في غضون الاشهر الثلاثة المقبلة لانتخاب رئيس جديد.

لعب هاسيك 56 مباراة دولية مع منتخب بلاده وسجل خلالها 5 اهداف في الفترة بين 1984 و1994. كان قائدا لمنتخب تشيكوسلوفاكيا في نهائيات كأس العالم في ايطاليا عام 1990، واختير افضل لاعب في تشيكيا عامي 1987 و1988.

ودافع هاسيك عن الوان سبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي وسان فريتشي هيروشيما وايتشيهارا اليابانيين. مسيرته التدريبية قادته الى الادارة الفنية لسبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي وفيسيل كوبي الياباني وسانت اتيان الفرنسي.

هذا ودعمت ادارة الاهلي صفوف الفريق بمحترفين حتى الان هما البرازيليان غرافيتي من فولفسبورغ الالماني، وغاغا من طرابزون سبور التركي.