بدا الإستسلام واضحاً على كل من سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الإسباني فرناندو الونسو بعدما شاهداً سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل يحصد انتصاراً اخر هذا الموسم خلال جائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

ويبدو فيتل في طريقه للاحتفاظ باللقب العالمي بعدما احرز الاحد فوزه السادس في ثمانية سباقات، ليحصد بالتالي 186 نقطة من اصل 200 ممكنة ما جعله يبتعد بفارق 77 نقطة عن اقرب ملاحقيه البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين-مرسيدس وزميله في ريد بول الاسترالي مارك ويبر.

quot;كل ما اريده هو انهاء السباقات لان فيتل اصبح محلقا بعيدا جداquot;، هذا ما قاله هاميلتون الذي اصبح يتخلف بفارق 89 نقطة عن فيتل، مضيفا quot;لقد فاز بستة سباقات من اصل ثمانية. اصبح يبتعد عني بفارق حوالي 100 نقطة، وبالتالي اصبح علي ان افوز باربعة سباقات من اجل اللحاق به شرط الا ينهي ايا من هذه السباقات (ضمن النقاط)quot;.

وهاميلتون هو احد السائقين الوحيدين اللذين تفوقا هذا الموسم على فيتل الى جانب زميله باتون، حيث فاز الاول بسباق الصين والثاني بسباق كندا، فيما حل الالماني ثانيا خلفهما.

ووضع هاميلتون لنفسه هدف تحقيق فوز اخر هذا الموسم، لكنه اعترف ان على فريقه القيام بعمل جبار من اجل تحقيق ذلك، مضيفا quot;الان هو وقت التركيز على الثبات في الاداء. انا متأكد من امكانيتنا في تحقيق فوز اخر في مرحلة ما من الموسم. سنواصل اندفاعنا، هذا ما نريد فعله لكننا لا نملك السرعة التي تخولنا تحقيق الانتصارات بشكل ثابت. لا يمكننا التغلب على ريد بول في الوقت الحالي. بكل بساطة، لا يمكننا الفوز عليهمquot;.

وواصل بطل 2008 quot;عليهم الخروج عن المسار لكي اتمكن من الفوز عليهم. كان هناك (في سباق فالنسيا) فارق اكثر من ثانية بيننا وبينهم. هذا امر سخيف، لكننا لن نستسلم. انا اتحدث هنا بواقعية. الواقع يقول ان هناك فارق حوالي 100 نقطة بيني وبين سيباستيان وبانهم انهوا السباق امامنا بفارق حوالي 50 ثانيةquot;.

وبدوره اعترف الونسو الذي حل ثانيا في فالنسيا كما كانت حاله في موناكو ايضا، بانه استسلم ولا يريد النظر بعد الان الى ترتيب البطولة، خصوصا انه اصبح يتخلف عن بطل العالم بفارق 99 نقطة.

واضاف الونسو quot;انا سعيد بالاداء والفريق يحقق تقدما نحو الامام بعد بداية صعبة جدا، لكن الفارق اصبح 99 نقطة، انه فارق كبير وبالتالي من الواضح ان الفوز بالبطولة لم يعد في حساباتنا في الوقت الحالي، الامر ليس بيدناquot;.

وواصل بطل 2005 و2006 quot;علينا الان ان نتعامل مع كل سباق على حدة وان نحاول الفوز بالسباقات التي نخوضها وانتظار بعض الاخطاء من ريد بول. في الوقت الحالي لا يمكننا التفكير باللقب، كل ما علينا فعله هو انتظار ما سيحصل في القسم الاخير من الموسمquot;.

واشار الونسو الى فريقه لا يزال متخلفا بحوالي ثانية عن ريد بول، مضيفا quot;وبالتالي كل من يعتقد انه بامكاننا الفوز بالبطولة رغم تخلفنا الكبير حاليا، فهو لا يفقه شيئا في فورمولا واحدquot;.