انضم حارس مرمى اتلتيكو مدريد الإسباني دافيد دي خيا إلى صفوف مانشستر يونايتد بطل إنكلترا لكرة القدم لمدة خمسة مواسم بعدما أكد الأخير توصله إلى إتفاق مع النادي الإسباني لضمه إلى صفوفه.

وكان الحارس الشاب (20 عاما) اعلن امس الثلاثاء تلقيه عرضا من النادي الانكليزي وكتب على موقع quot;تويترquot;: quot;حصلت على دعوة من مانشستر يونايتد للتعرف الى النادي والمدينة برفقة عائلتي، ولتقديم عرض لي...quot;.

وكان السير اليكس فيرغوسون مدرب quot;الشياطين الحمرquot; قال سابقا: quot;يعمل النادي على جلب دي خيا منذ فترة. لقد رصدناه وحددنا اختيارناquot;. وتابع فيرغوسون: quot;انه حارس شاب، سريع، هادىء، يملك حضورا مميزا وهو بديل رائع لفان در سارquot;.

وكان دي خيا الحارس الاساسي لاتلتيكو في الموسمين الاخيرين، بعد تخرجه من مدرسة ناشئي فريق العاصمة وهو تألق في صفوف quot;روخي بلانكوسquot; منذ انطلاق مسيرته معه عام 2009.

وكان الهولندي ادوين فان در سار (40 عاما) اعلن انه سيعتزل في نهاية الموسم المنصرم بعد مسيرة مظفرة، اذ كان الحارس الذي تمكن من سد فراغ العملاق الدنماركي بيتر شمايكل الذي ترك الشياطين الحمر عام 1999.

وراقب فيرغوسون الحارس دي خيا مع مدرب الحراس اريك ستيل في مباراة اتلتيكو وفالنسيا في ايلول/سبتمبر الماضي.

وكان يونايتد لاحق في فترات سابقة عدة حراس بينهم الهولندي مارتين ستيكلنبورغ حارس اياكس امستردام، والالماني مانويل نوير حارس شالكه الذي انضم الى بايرن ميونيخ، والفرنسي هوغو لوريس حارس ليون.

هذا ويعتبر البعض ان فيرغوسون يخاطر بجلب حارس ليس لديه سوى خبرة 18 شهرا في ملاعب المحترفين.

واحرز دي خيا السبت الماضي بطولة اوروبا تحت 21 عاما مع منتخب اسبانيا في الدنمارك.