اكد الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي التلاحم في القارة الاسيوية معتبرا فوز مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية باستضافة الاولمبياد الشتوي عام 2018 نصرا للقارة.

وفازت بيونغ تشانغ بالاستضافة الاربعاء في دوربان بجنوب افريقيا بنيلها 63 صوتا، متقدمة على ميونيخ الالمانية (25 صوتا) وانيسي الفرنسية (7 اصوات).

وقال الفهد quot;اهنىء كوريا الجنوبية على فوز بيونغ تشانغ باستضافة الاولمبياد الشتوي عام 2018، انه فخر وانتصار للقارة الاسيويةquot;.

وتابع quot;انه نصر لقارة آسيا بأن تقام الالعاب فيها للمرة الثالثة، ما يؤكد استعداد دول القارة لاستضافة الالعاب على أعلى مستوى ويدل على البنية التحتية القوية في كوريا الجنوبيةquot;.

واضاف quot;يأتي هذا الفوز استكمالا لاستضافة العاصمة الصينية بكين دورة الالعاب الصيفية عام 2008، وللنجاح الباهر الذي حققته دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية في تشرين الثاني/نوفمبر 2010quot;، مؤكدا في هذا الصدد quot;القارة الاسيوية ابدعت في بكين وغوانغجو، فاثبتت انها قادرة ان تقدم افضل ما عندها الى العالمquot;.

وعن اسباب الفوز الكاسح للمدينة الاسيوية على مدينتين اوروبيتين قال الفهد quot;هناك عناصر كثيرة ادت الى هذا النجاح الباهر اهمها التنسيق الذي كان ما بين المجلس الاولمبي الاسيوي وكوريا الجنوبية في العامين السابقين، والتلاحم في القارة الاسيوية، والانشطة الرياضية الناجحة داخل القارة الاسيوية التي ادت الى وثوق الحركة الرياضية العالمية بامكاناتهاquot;، مضيفا quot;ان النجاح الذي يحققه المجلس الاولمبي داخل القارة اعطى طمأنينة وثقة للعالم بمقدرة آسياquot;.

وقد شكر الرئيس الكوري لي ميونغ-باك الفهد بعد فوز بيونغ تشانغ بالاستضافة قائلا له quot;انني نيابة عن الشعب الكوري الجنوبي اشكرك على مساعدتك لنا لانك اكدت على مكانتك القيادية في القارة الاسيويةquot;.

وكان الفهد اجتمع الاثنين الماضي مع رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ-باك لدعم ملف بيونغ تشانغ، كما اجتمع مع جميع الاعضاء الاسيويين الثلاثاء وحثهم على quot;توحيد كلمة اسياquot;، وايضا التقى الاعضاء الافارقة واهمهم العاجي لاسانا بالنفو رئيس المجلس الاولمبي الافريقي، والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، والسنغالي لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى.