بدد منتخب الأوروغواي أمال نظيره الأرجنتيني في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية 2011 لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حالياً بالأرجنتين، إثر تغلبه عليه 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية فجر الأحد بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي لمباراة دور الثمانية بالتعادل 1-1 .

في لقاء quot;كلاسيكو نهر بلاتاquot; على ملعب quot;ستانيسلاو لوبيزquot; بمدينة سانتا في، افتتح منتخب الأوروغواي التسجيل بهدف أحرزه دييغو بيريز في الدقيقة السادسة ثم تعادل الفريق الأرجنتيني بهدف سجله غونزالو هيغواين في الدقيقة 18 .

ولم ينجح أي من الفريقين في حسم المواجهة خلال الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1-1، ويحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الأوروغواي 5-4، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية .

وعانى منتخب الأوروغواي من النقص العددي في صفوفه حيث طرد لاعبه دييغو بيريز في الدقيقة 39 لحصوله على الإنذار الثاني.

كما أنهى المنتخب الأرجنتيني المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد القائد خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 87 .

وكانت مباراة اليوم هي الثلاثين بين المنتخبين الأرجنتيني والأوروغوياني وقد حقق منتخب الأوروغواي اليوم الفوز الرابع عشر له مقابل 13 هزيمة وثلاثة تعادلات أمام الأرجنتين.

وجاء الفوز في مباراة اليوم ليحافظ المنتخب الأوروغوياني على أمله في تحطيم الرقم القياسي الذي يقتسمه مع نظيره الأرجنتيني في بطولة كوبا أمريكا حيث توج كل منهما باللقب 14 مرة.