قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ان منتخب بلاده quot;تعرض للسرقةquot; في المباراة التي خسرها أمام الباراغواي بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي) في الدور نصف النهائي لكأس أميركا الجنوبية quot;كوبا اميركاquot;.

واستحق المنتخب الفنزويلي بلوغ النهائي للمرة الاولى في تاريخه لانه كان الافضل الا ان الحظ عانده بعدما نابت الخشبات الثلاث عن الحارس الباراغوياني في ثلاث مناسبات، كما الغى له الحكم هدفا بداعي التسلل.

كما ان الحكم المكسيكي الذي قاد اللقاء لم يرفع البطاقة الحمراء في وجه الباراغوياني داريو فيرون رغم قيامه بحركة خطيرة، واصبح الاخير بطل بلاده في نهاية المطاف بعدما سجل ركلة الترجيح الاخيرة.

وكان تشافيز غاضبا لخروج بلاده بهذه الطريقة، خصوصا بعدما حرمه الحكم من هدف بداعي التسلل، وهو قال من كوبا حيث يخضع لعلاج اصابته بمرض السرطان: quot;لقد سرقونا من هدف الفوز...فيدل (كاسترو) وانا شاهدنا الهدف الذي الغي. اعتقد انه من الضروري ان نرفع صوتنا - نملك السلطة للقيام بهذا الامر امام كونميبول (اتحاد اميركا الجنوبية)quot;، املا ان يبحث هذه المسألة مع رئيس اتحاد اميركا الجنوبية الباراغوياني نيكولاس ليوس.

من جهة اخرى، اشاد تشافيز بمدرب المنتخب سيزار فارياس والنجم خوان ارانغو وباقي اعضاء الفريق، متحدثا عن الاداء الذي قدموه في البطولة القارية حيث لم يتلقوا اي هزيمة (دون ركلات الترجيح) ونجحوا في اجبار البرازيل على التعادل في دور المجموعات: quot;كانوا رائعين - يا له من شرفquot;.

يذكر ان المباراة النهائية ستجمع الباراغواي مع الاوروغواي، علما بان الاولى وصلت الى مباراة اللقب دون ان تحقيق اي فوز اذ تعادلت 3 مرات في الدور الاول مع الاكوادور سلبا والبرازيل 2-2 وفنزويلا بالذات 3-3 في مباراة قوية، ثم أقصت في ربع النهائي البرازيل حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين بركلات الترجيح 2-صفر بعد تعادلهما بدون اهداف في الوقتين الاصلي والاضافي.