سيحدد الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مصير مدرب المنتخب الأول سيرخيو باتيستا الاثنين المقبل، اثر خروج المنتخب من ربع نهائي مسابقة كوبا اميركا امام الأوروغواي بركلات الترجيح، بحسب ما ذكرت الصحف المحلية.

ويعاني باتيستا من خطر الاقالة اثر اخفاق quot;البيسيليستيquot; في كوبا اميركا، وذكرت صحيفة quot;اوليquot; اليومية ان اجتماعا للاتحاد المحلي سيعقد الاثنين لتقرير اقالة باتيستا من عدمها.

وبحسب الاسماء المرشحة من الصحف المحلية، ورد اسم مدرب الباراغواي خيراردو مارتينو الذي قاد quot;البيروخاquot; الى نهائي المسابقة القارية، واليخاندرو سابيلا المدرب الجديد لنادي الجزيرة بطل الدوري الاماراتي، او كارلوس بيلاردو، المدرب السابق والمدير الفني الحالي في الاتحاد.

أما المدرب السابق للمنتخب، الاسطورة دييغو مارادونا، فاعتبر انه لو كان في موقع باتيستا الحالي لكان استقال من منصبه.

وكان باتيستا رأى الاسبوع الحالي ان خروج الارجنتين من الدور ربع النهائي لكأس اميركا الجنوبية quot;ليس بالاخفاقquot;، نافيا احتمال استقالته من منصبه.

وكان المنتخب الارجنتيني الذي يلهث وراء لقبه الاول منذ تتويجه للمرة الرابعة عشرة بلقب كوبا اميركا عام 1993 في الاكوادور، ودع البطولة القارية السبت بخسارته امام نظيره الاوروغوياني بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

ورفض باتيستا الحديث عن الاستقالة من منصبه، قائلا quot;لا افكر بهذا الامر، نحن نشعر بالم الهزيمة لكن علينا مواصلة العمل. بدأت عملي قبل خمسة او ستة اشهر، كنا ننوي الفوز بكوبا اميركا لكن هدفنا الاساسي متمثل باحراز كأس العالم. سنحاول العمل مستقبلا على الناحيتين النفسية والفنية، ونحن نفكر منذ الان بالادوار الفاصلة (تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم)، وهذا موضوع اهم بكثيرquot;.