عزز المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبضته على الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما اعلن الأخير منحه منصب المدير الرياضي أيضا خلفاً للأرجنتيني خورخي فالدانو الذي إقيل من في مايو الماضي.

واوضح النادي الملكي في بيان له ان التنظيم الجديد لريال مدريد الذي تمت المصادقة عليه امس الخميس يتضمن على الخصوص quot;ادارة عامة وحيدة كلف بها خوسيه انخل سانشيزquot; وquot;تعيين جوزيه مورينيو مديرا رياضياquot;.

ويتبع التنظيم الجديد للنادي الملكي النموذج الانكليزي طبقا للقرار الذي اعلنه رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في ايار/مايو عندما اقيل فالدانو.

وكان بيريز اعلن وقتها quot;بالنظر الى المدرب القوي الذي يشرف على فريقنا، قررنا تغيير النموذج من خلال تقريبه من النموذج المهيمن على كرة القدم الانكليزيةquot;، معترفا ايضا بquot;الفشل الواضحquot; بين فالدانو ومورينيو.

ولم تكن علاقة فالدانو بمورينيو جيدة بيد ان بيريز نفى ان يكون المدرب البرتغالي هدد بترك الفريق في حال عدم اقالة فالدانو وقال في هذا الصدد quot;لم يتقدم مورينيو باي طلبات، كل ما في الامر بانه طالب بمزيد من الحرية كما هي الحال في الاندية الانكليزيةquot;.