حقق الترجي التونسي فوزا غاليا على ضيفه الاهلي المصري 1-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، على ملعب رادس في تونس.

وسجل المهاجم الكاميروني الشاب جوزيف يانيك ندينغ (21 عاما) القادم في الشهر الحالي من شباب بجاية الجزائري مقابل 700 الف يورو، هدف المباراة الوحيد برأسه (14)، كما شهدت المباراة اهدار نجم الترجي اسامه الدراجي ركلة جزاء في الشوط الثاني (72).

ورفع الترجي، بطل عام 1994، رصيده الى 4 نقاط بالتساوي مع الوداد المغربي الذي سحق مولودية الجزائر 4-فر، في حين تجمد رصيد الاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (6 مرات اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008)، عند نقطة واحدة.

وفشل الأهلي في فك عقدة الترجي الذي فاز عليه في اخر ثلاث مباريات بملعب رادس، ضمن البطولة ذاتها في مواسم 2007 و2010 و2011.

وكانت المواجهة ثأرية بعد اللقاء الاخير في الدور نصف النهائي للمسابقة العام الماضي عندما فاز الاهلي 2-1 في القاهرة ورد الترجي 1-صفر في تونس وتأهل الى الدور النهائي قبل ان يمنى بهزيمة مذلة امام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي صفر-5 ذهابا، وتوج الاخير باللقب بعد التعادل 1-1 ايابا في تونس العاصمة.

ودخل الترجي المباراة منتشيا باحراز الثنائية الاثنين الماضي عندما ظفر بلقب الكأس على حساب النجم الساحلي 1-صفر في المباراة النهائية، بيد انه عانى من غيابات عديدة في صفوفه تمثلت في المدافع الكاميروني يايا بانانا المنضم الى صفوفه منتخب بلاده للشباب للمشاركة في كأس العالم في كولومبيا، والثنائي يوسف المساكني وخالد القربي بسبب الايقاف والمدافع محمد علي بن منصور ومحمد الباشطيجي بسبب الاصابة.

في المقابل، غاب عن الاهلي مهاجمه النشيط محمد بركات وهدافه الموريتاني دومينيك دا سيلفا بسبب الاصابة.

واعتبر نبيل معلول مدرب الترجي ان فوز فريقه جاء مستحقا، ونجح في الحد من خطورة احمد فتحي وسيد معوض على الجناحين، لكنه تأسف لغياب لاعب الوسط مجدي تراوي عن المباراة المقبلة امام الوداد لنيله بطاقة صفراء ثانية.

اما البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الاهلي، فاعرب عن تأثير غياب الثنائي بركات ودا سيلفا على الفريق الاحمر.

وفي المجموعة الأولى، حقق انييمبا النيجيري بطل عامي 2003 و2004 فوزا ثمنيا خارج ارضه على كوتون سبور الكاميروني 3-2 في الجولة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل اوتشي كالو (10 و84) وشيدوزي جونسون (40) اهداف انييمبا، والكونغولي الاصل مفوتو ماديلا (46) ولاعب النيجر ادريسا سيدو (63) هدفي كوتون سبور.

ورفع انييمبا رصيده الى 4 نقاط بالتساوي في المركز الاول مع الهلال السوداني، في حين تجمد رصيد كوتون سبور، وصيف 2008، عند نقطة واحدة.