وضعت قرعة الدور الفاصل من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت في مدينة نيون السويسرية حيث يوجد مقر الإتحاد الأوروبي للعبة، ليون الفرنسي وأرسنال الإنكليزي وبنفيكا البرتغالي أمام مهمة صعبة، وبايرن ميونيخ الألماني أمام مهمة سهلة نسبيا.

وكانت الاندية الثلاثة احتلت المركز الثالث او الرابع في بطولات بلادها بصعوبة وجاءت القرعة لتضع كلا منها على المحك فاوقعت ليون مع روبن كازان الروسي، وارسنال مع اودينيزي الايطالي، وبنفيكا مع تونتي انشكيده الهولندي.

وكان ليون يمني النفس بان توقعه القرعة مع زيوريخ السويسري او اودنسي الدنماركي اللذين لم يسبق لهما ان بلغ دور المجموعات وتجنبه المواجهة مع تونتي انشكيدة واودينيزي وروبن كازان كي يستطيع مواصلة المشوار وبلوغ الدور الاول الذي لم يغب عنه منذ 2000-2001، وذلك من اجل الحصول على اكبر مبلغ من المال يسد به بعض العجز الحاصل في حساباته.

لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفن الفريق الفرنسي رغم ان نظام القبعات حماه من مواجهة احد ثلاثة فرق قوية ومرشحة للوصول الى ابعد من الدور الاول وحتى المنافسة على اللقب هي بايرن ميونيخ وارسنال وبنسب اقل فياريال الاسباني يليه اودينيزي، فوقع في مواجهة الفريق الروسي الذي تأهل في الموسمين الاخيرين الى دور المجموعات.

وتبدو نظريا مهمة بايرن ميونيخ سهلة امام زيوريخ، وفياريال امام اودنسي، خلافا لما هي عليه حال ارسنال في مواجهة اودينيزي وهو الاكثر خطورة بين فرق القبعة الثانية، وبنفيكا في مواجهة تونتي انشكيده.

ويلعب ايضا فيسلا كراكوفي البولندي مع ابويل نيقوسيا القبرصي، وماكابي حيفا الاسرائيلي مع غنك البلجيكي، ودينامو زغرب الكرواتي مع مالمو السويدي، وكوبنهاغن الدنماركي مع فيكتوريا بلزن التشيكي، وباتي بوريسوف البيلاروسي مع شتروم غراتس النمسوي.

وتقام مباريات الذهاب في 16 و17 آب/اغسطس، ومباريات الاياب في 23 و24 منه على ان تتأهل 10 فرق ستنضم الى 22 فريقا تأهلت مباشرة الى دور المجموعات.