ابدى نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت استعداده للعب في تركيا تحت ألوان نادي بشيكتاش، بحال فشل مفاوضاته مع الأندية الصينية، بحسب ما اكد مسؤولو النادي التركي ، معتبرين ان النجم الاخر كيفن دورانت ابدى جهوزيته للعب مع بشيكتاش بدلا من براينت.

وقال اناطولي سيريف يالتشن عضو مجلس ادارة بشيكتاش لوكالة فرانس برس: quot; قال لنا كوبي براينت انه سيتخذ قراره على ضوء الاخبار المقبلة من الصينquot;، واشار الى ان الاتحاد الصيني سيجتمع الخميس المقبل ليسمح بانتقال لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين في الصين خلال فترة توقف الدوري في الولايات المتحدة: quot;الجو العائم (في الصين) يشير الى قرار سلبي في هذا الموضوعquot;.

واضاف: quot;يقول كوبي براينت انه يحب تركيا... لكن الفارق كبير (في الرواتب). اذا لم تنجح الأمور في الصين، سيأتي الى هناquot;، معتبرا ان بشيكتاش يقترح عليه راتبا شهريا بقيمة 500 الف دولار اميركي مقابل مليوني دولار في العرض الصيني.

وبحال فشل المفاوضات مع براينت نجم لوس انجليس ليكرز، سيكون كيفن دورانت هداف اوكلاهوما سيتي ثاندر الخيار الثاني لبشيكتاش.

واتفق بشيكتاش مع صانع العاب نيوجيرزي نيتس ديرون وليامس الذي سيحمل الوان الفريق الاسود والابيض خلال فترة التوقف في الدوري الاميركي التي نشأت اثر خلافات بين مالكي الاندية واللاعبين على معدل الرواتب.

يذكر ان النادي التركي كان قد تعاقد الموسم الماضي مع صانع الالعاب الكبير سابقا في الدوري الن ايفرسون.