فتح مكتب الإتحاد الفدرالي الأميركي تحقيقا بعد ان تلقى وثائق سرية تفيد بتحويل مبالغ إلى حساب مالي خارجي يعود إلى عضو اللجنة التنفيذية في الإتحاد الدولي الاميركي تشاك بلايزر.

وكشفت صحيفة quot;ذي اندبندنتquot; الانكليزية بان مسؤولين في مكتب التحقيق الفدرالي يحققون في تحويلات مالية تلقاها بلايزر في حسابه المصرفي في جزر كايمان والباهاماس من قبل اتحاد الكونكاكاف.

وتتركز التحقيقات على مبلغ مقداره 250 الف دولار حصل عليه بلايزر في اذار/مارس الماضي، وقد اعتبر الاخير بان هذا المبلغ هو quot;اعادة تسديد قرض شخصيquot; قام به الى رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق الترينيدادي جاك وارنر قبل ان يعترف بان الاخير قد يكون اساء استعمال خزائن الاتحاد القاري، وبانه اي بلايزر مستعد لاعادة هذا المبلغ اذا كان هذا الامر صحيحا.

وذكرت الصحيفة ايضا بان بلايزر وافق ايضا على تسديد مبلغ اخر قيمته 205 الاف دولار في ايلول/سبتمبر الماضي من خزائن الكونكاكاف الى شركة خاصة به في جزر كايمان. واضافت ان مبلغا اخر مقداره 57750 الف دولار تم تحويله من الكونكاكاف الى حساب بلايزر في كايمان ايضا.

ونفى بلايزر اي تصرف خاطىء من قبله وقال في هذا الصدد quot;قمت بجميع تحويلاتي بطريقة قانونية ونظيفةquot;.

وكشفت وثائق اخرى بان بلايزر يتلقى عمولة مقدارها 10 في المئة من جميع الصفقات التي يعقدها اتحاد الكونكاكاف، وقد جمع ثورة تقدر ب6ر9 ملايين دولار في السنوات الخمس الاخيرة مشيرة الى ان هذه الاموال مسجلة في حساب خاص في اتحاد الكونكاكاف من دون اشارة الى انه استلمها. يذكر ان نجل بلايزر ويدعى جايسون يعمل في اللجنة الطبية في الكونكاكاف مقابل 7 الاف دولار شهريا، في حين ان ابنته مارسي عضو في اللجنة القانونية في الفيفا.

وكان بلايزر اتهم وارنر ورئيس الاتحاد الاسيوي سابقا القطري محمد بن همام بانهما قاما برشوة اتحادات الكونكاكاف للتصويت في مصلحة الاخير في انتخابات الاتحاد الدولي ما جعل الاخير يفتح تحقيقا في هذا الصدد ويوقف بن همام لاحقا مدى الحياة في حين استقال وارنر من جميع مناصبه الرياضية فاوقف الفيفا التحقيق معه.