في الوقت الذي يستعد توتنهام لإستكمال توقيع ايمانويل أديبايور على سبيل الإعارة لموسم واحد من مانشستر سيتي، ظهر انشقاقاً في الرأي بين هاري ريدناب المدير الفني في وايت هارت لين ودانيال ليفي رئيس النادي، حول ما إذا كان سيسمح لإنضمام نجم الخط الوسط لوكا مودريتش إلى تشلسي بصفقة قدرت بـ35 مليون جنيه استرليني.

وفي حين أعلن ريدناب أنه مستعد بالوفاء لتحقيق الكرواتي حلمه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا وجلب مهاجمين بارزين مثل جوزيبي روسي من فياريال وفرناندو لورينتي من اتلتيكو مدريد بالإضافة إلى أديبايور، يريد ليفي تمويل صفقات جديدة عن طريق بيع لاعبين آخرين، ويأمل بإتمام انضمام بيتر كراوتش وويلسون بالاسيوس إلى ستوك سيتي بصفقة قدرت بعشرين مليون استرليني.

وسيلقي هذا الخلاف في الرأي بظلاله على توتنهام هذا الموسم، في الوقت الذي تأجلت مباراته الافتتاحية ضد ايفرتون يوم السبت الماضي بعد أحداث الشغب حول وايت هارت لين مطلع الأسبوع الماضي.

ومايزال ريدناب، الذي سيكون منافساً قوياً لشغل منصب المدير الفني لمنتخب انكلترا عند رحيل فابيو كابيلو بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2012، مصراً على ابقاء مورديتش في خططه، واكتفى بالتأكيد في حديثه إلى الصحافة الانكليزية أنه يأمل بإقناع اللاعب بالبقاء في النادي. ولكن مساعده كيفن بوند أضطر إلى التراجع في مقابلة إذاعية التي قال فيها: quot;لكل لاعب ثمنquot;.

أما جيمي، نجل ريدناب، فأوضح موقف العائلة الأسبوع الماضي في حديثه إلى سكاي سبورتس بالقول: quot;يبدو أنه (مودريتش) سيكون في توتنهام بداية الموسم، ولكن إذا عرض تشلسي 35 مليوناً فإنه من المستحيل أن لا يعير توتنهام أي اهتمام بمثل هذا العرض، لأنه يمكن شراء لاعبين أو ثلاثة من النجوم بذلك المبلغquot;. يذكر أن جيمي يعمل ناقداً في المحطة التلفزيونية المذكورة.

وفي الوقت الذي تم رفض عرضين من تشلسي لشراء الكرواتي الدولي واحتمال رفع سعر العرض إلى أكثر من 30 مليوناً، إلا أن القرار النهائي يعتمد على ليفي الذي أكد مراراً وتكراراً أن صانع الألعاب quot;ليس للبيع بأي ثمنquot;.

وبما ان توتنهام يستعد لإستكمال توقيع أديبايور على سبيل الإعارة لموسم واحد من مانشستر سيتي، فإن هاري ريدناب يأمل أن يكون مهاجم ارسنال السابق على متن الطائرة لمباراة ناديه الأولى هذا الموسم أمام مانشستر يونايتد في أولد ترافورد التي ستقام يوم الاثنين.

ومن المحتمل أن يكون أجر أديبايور (27) الأسبوعي 170 ألف جنيه استرليني الذي يتقاضاه في quot;استاد الاتحادquot; حجر عثرة في طريق إتمام الصفقة.

فقد كشفت صحيفة quot;ذي دايلي ميلquot; الشهر الماضي أن توتنهام عرض لدفع 85 ألف استرليني للمهاجم، أي 50 في المئة من أجره الحالي، لتأمين خدماته.

إلا أن مصادر قريبة من الصفقة أدعت الثلاثاء أن المحادثات بين الناديين قد حققت اختراقاً، وأن توتنهام واثق من إتمامها قبل نهاية هذا الأسبوع. وأنه يخطط أيضاً لإحياء اهتمامه بسكوت باركر لاعب خط وسط ويستهام يونايتد.

وفي البداية طلب السيتيزين من توتنهام أن يدفع أكثر من نصف أجر أديبايور، إلا أنه فُهم أنه تراجع عن موقفه، خصوصاً بسبب حرصه على التحول إلى خفض رواتب عدد كبير من اللاعبين في فاتورة الأجور.