خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى عالمياً من الدور الثاني لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة قيمة جوائزها 592ر2 مليون دولار عند الرجال و050ر2 مليون دولار عند السيدات، امام الاميركية الشابة كريستيانا ماكهايل، في حين تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال بسهولة الى الدور الثالث.

واستمرت فوزنياكي (21 عاما) في استعداداتها السيئة لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، فبعد خروجها من الدور الثاني لدورة تورونتو الكندية الاخيرة، سقطت امام ماكهايل (19 عاما) بنتيجة 6-4 و7-5، في مباراة اهدرت فيها حسم المجموعة الثانية عندما كانت تتقدم 5-1.

وعن مستواها المتراجع اذ لم تفز سوى في مباراة واحدة منذ دورة ويمبلدون الاخيرة، قالت فوزنياكي التي بلغت نهائي دورة الولايات المتحدة 2009 واحرزت لقب خمس دورات هذه السنة: quot;سأعود أقوى وافوز في المباريات قريباquot;.

وتلتقي ماكهايل في الدور المقبل مع الروسية ناديا بتروفا الفائزة على الصربية انا ايفانوفيتش الخامسة عشرة 6-3 و7-6 (7-4).

وانسحبت الاميركية سيرينا وليامس، بطلة 13 دورة كبرى والمنصفة اولى عالميا سباقا، من مباراتها مع الاسترالية سامانتا ستوسور العاشرة لاصابتها في قدمها اليمنى، بعد ان فازت في 12 مباراة على التوالي في دورتي ستانفورد وتورونتو. وتلتقي ستوسور في الدور المقبل مع الصينية لي نا الخامسة.

وانسحبت ايضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة قبل مباراتها مع الاسرائيلية شاهار بير، لاصابتها في يدها اليمنى، وتم استبدالها في القرعة بالفرنسية بولين بارمانتييه التي عادت وخسرت امام بير 6-2 و6-3.

وتلعب بير في الدور المقبل مع الصينية بنغ شواي السادسة عشرة والفائزة على الايطالية سارا ايراني 6-2 و6-4.

وتأهلت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية بفوزها على مواطنتها ايكاتيرنيا ماكاروفا 6-3 و6-صفر، لتلتقي مع الكرواتية بترا مارتيتش الفائزة على البلجيكية يانينا فيكماير الساعبة عشرة 3-6 و6-2 و6-2.

وتأهلت الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني السابعة على حساب الروسية ماريا كيريلنكو 7-5 و3-6 و6-4، لتواجه الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة والفائزة على الصينية تشنغ جي 4-6 و6-3 و6-1.

وتأهلت الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة بفوزها على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-2 و6-4، لتواجه التشيكية بترا كفيتوفاالسادسة.

وتأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة عشرة على حساب التشيكية بترا تشيتكوفسكا 4-6 و6-3 و6-4 لتواجه مواطنتها ماريا شارابوفا، والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا على الايطالية فلافيا بينيتا 6-3 و6-4 لتواجه الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة.

ديوكوفيتش ونادال بسهولة الى الدور الثالث

ولدى الرجال، تأهل ديوكوفيتش المثنف اول عالميا بسهولة الى الدور الثالث بتخطيه الاميركي راين هاريسون 6-2 و6-3.

وتابع الصربي المميز موسمه الخارق، اذ حقق فوزه الرابع والخمسين مقابل هزيمة واحدة فقط، وتابع مشواره نحو احراز لقبه العاشر هذا الموسم.

وقال ديوكوفيتش الذي احرز الاسبوع الماضي دورة مونتريال الكندية: quot;انا سعيد بالطريقة التي لعبت فيها. لدي ثقة كبيرة الان، واشعر بتكامل اضافي مقارنة مع مستواي في السنتين الماضيتينquot;.

واحتاج quot;ديوكوquot; (24 عاما) الى 76 دقيقة فقط للتخلص من هاريسون (19 عاما)، فضرب 3 ارسالات ساحقة ونجح في 73 % على ارساله الاول.

وعن سر نجاحه هذا الموسم، قال ديوكوفيتش انه لا يميز بين اللاعبين العشرة الاوائل وباقي الصاعدين من التصفيات: quot;انا متحمس دائما، كل مرة اريد الفوز. هناك بعض الدورات التي اريد التألق فيها في الاشهر القليلة المقبلة، وبطولة الولايات المتحدة واحدة منهاquot;.

من جهته، نال هاريسون، المصنف 78 عالميا، انذارا من الحكم في المجموعة الثانية لفقدانه اعصابه ورميه الكرات نحو الجمهور، وعلى رغم ضربه 6 ارسالات ساحقة، الا انه نجح في 50 % فقط على ارساله الاول.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع التشيكي راديك ستيبانيك الفائز على الكازاخستاني اندري غولوبيف 6-3 و7-6 (7-2).

وتأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى الدور عينه بفوزه على الفرنسي المتأهل من التصفيات جوليان بينيتو 6-4 و7-5، على رغ اصابته بحرق في اصابع يده اليمنى عندما كان يمسك صحنا مرتفع الحرارة.

وقال نادال: quot;حرقت اصابعي عندما التقطت صحنا مرتفع الحرارة في المطعم. ليس جميلا رؤيتهمquot;.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع مواطنه فرناندو فرداسكو الفائز على الفرنسي ميكايل ليودرا 6-4 و6-4.

وتغلب البريطاني اندي موراي الرابع على الارجنتيني دافدي نالبنديان 6-4 و6-1 في 77 دقيقة، ليتغلب على خصمه للمرة الثالثة على التوالي بعد ان خسر امامه اول مواجهتين.

ويلتقي موراي في الدور الثالث مع الاميركي اليكس بوغومولوف المصنف 50 عالميا والفائز على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الخامس عشر الذي بلغ نصف نهائي دورة مونتريال 6-3 و6-4.

وتأهل الاسباني دافيد فيرر الخامس على حساب البلغاري غريغور ديميتروف 4-6 و6-1 و7-5، ليلتقي الفرنسي جيل سمون العاشر الفائز على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-7 (3-7) و6-2 و6-3.

وتغلب الفرنسي غايل مونفيس السادس على الكرواتي ايفان دوديغ 4-6 و6-3 و4-صفر ثم بالانسحاب، ليلتقي الالماني فيليب كولشرايبر الفائز على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-1 و6-4، كما تأهل الاميركي ماردي فيش السابع على حساب الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-صفر و6-2، ليواجه الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر والفائز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 (7-4) و6-4.

وبلغ الدور عينه الاسباني نيكولاس الماغرو التاسع بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و5-7 و7-6 (7-2) ليلتقي التشيكي توماس برديتش الثامن.