أعلن تشلسي الإنكليزي تعاقده مع جناح فالنسيا الإسباني خوان ماتا بعقد يمتد لخمسة أعوام، دون ان يكشف عن القيمة المالية للصفقة.

ووافق ماتا (23 عاما) على صفقة انتقاله الى تشلسي بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني ثم انضم الى زملائه الجدد وشارك معهم في التمارين بحسب ما ذكر النادي اللندني الذي نجح في خطف خدمات اللاعب الاسباني بعد صراع مع جاره اللندنيين ارسنال وتوتنهام بعدما دفع 5ر23 مليون جنيه استرليني بحسب وسائل الاعلام المحلية.

وكان ماتا بدأ مشواره الكروي مع اوفييدو عام 1998 ثم انتقل عام 2003 الى ريال مدريد الذي اشركه مع الفريق الرديف خلال موسم 2006-2007 قبل التخلي عنه لفالنسيا في الموسم التالي.

وانضم ماتا الذي كان ضمن التشكيلة التي قادت اسبانيا الى لقب كأس العالم للمرة الاولى في تاريخها الصيف الماضي في جنوب افريقيا، الى مواطنيه فرناندو توريس واوريول روميو وقد يسجل بدايته مع النادي اللندني اعتبارا من السبت المقبل عندما يلتقي الاخير مع نورويتش سيتي في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي.

واصبح ماتا رابع لاعب يتعاقد معه مدرب تشلسي الجديد البرتغالي اندري فياش-بواش بعد روميو والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ومواطن الاخير الحارس الشاب تيبو كورتوا الذي اعاره النادي اللندني لاتلتيكو مدريد الاسباني.

وكشف ماتا الذي خاض 11 مباراة دولية مع المنتخب الاسباني الاول وكان قائد المنتخب الذي توج في حزيران/يونيو الماضي بلقب كأس اوروبا لدون 21 عاما، بانه تحدث مع مواطنه توريس بشأن الانتقال الى تشلسي وبان الاخير شجعه كثيرا للانضمام اليه في الفريق اللندني، مضيفا quot;شجعني فرناندو لفكرة القدوم الى هنا. قال بان وجودي هنا سيكون جيدا وبان وجودنا معا سيكون جيدا. كما تحدثت مع عائلتي واصدقائي بشأن الموضوع ايضاquot;.