استفاد فياريال من سقوط فالنسيا امام ضيفه اشبيلية صفر-1 لينتزع منه المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي وذلك بعدما عاد بدوره بفوز ثمين من ملعب مضيفه القوي اتلتيك بلباو 1-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرةالقدم.


على ملعب quot;ميستاياquot;، واصل فالنسيا عروضه المخيبة في الاسبوعين الاخيرين ومني بهزيمته الثالثة على التوالي بعد التي تلقاها امام شالكه الالماني (1-3) في دوري ابطال اوروبا ثم امام سرقسطة (صفر-4) في المرحلة السابقة.

ويدين اشبيلية الذي يحاول الدخول في دائرة الصراع على مركز مؤهل الى مسابقة quot;يوروبا ليغquot; الموسم المقبل، بفوزه الثاني عشر الى الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء تقريبا، مستفيدا من فشل الدفاع في ابعاد الكرة بالشكل المناسب.

وعلى ملعب quot;سان ماميسquot;، يدين فياريال بعودته الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين الى ماركو روبن الذي سجل هدف المباراة الوحيد امام بلباو في الدقيقة 58 بعد تمريرة من بورخا فاليرو، رافعا رصيد quot;الغواصة الصفراءquot; الى 55 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن فالنسيا الذي تارجع الى المركز الرابع.

ومني اسبانيول بهزيمة مفاجئة امام مضيفه ملقة متذيل الترتيب صفر-2.

ويدين ملقة بفوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم الى الفنزويلي خوسيه روندون الذي سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 8 و26، رافعا رصيد فريقه الى 29 نقطة ليترك المركز الاخير لهيركوليس الذي خسر على ارضه امام اوساسونا باربعة اهداف نظيفة لخافيير كامونياس (10) والبرتغالي نيلسون تومار (36) والمجري كريستيان فادوش (61) وكيكي سولا (66).

وفي المقابل، تجمد رصيد اسبانيول عند 43 نقطة لكنه حافظ على مركزه الخامس، مستفيدا من خسارة بلباو امام فياريال.

وحسم سبورتينغ خيخون مواجهة القاع مع ضيفه الميريا بالفوز عليه بهدف سجله ميغيل دي لاس كويفاس (13)، فيما تغلب راسينغ سانتاندر على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين للسويدي كينيدي باكرسيوغلو (43) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (76)، مقابل هدف للفرنسي انطوان غريزمان (72).

وخسر ديبورتيفو لا كورونيا امام ضيفه ليفانتي بهدف قاتل سجله روبن استرادا في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 78 نقطة من 29 مباراة

2- ريال مدريد 73 من 29

3- فياريال 55 من 29

4- فالنسيا 54 من 29

5- اسبانيول 43 من 29