تتمثل الكويت في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في دايغو الكورية الجنوبية من 27 أغسطس الجاري حتى 4 سبتمبر المقبل بلاعبين فقط هما علي الزنكوي ومحمد العازمي.

وفي الوقت الذي يخوض فيه الزنكوي غمار منافسات رمي المطرقة، سيظهر العازمي في سباق 800 متر.

ورأى بدر العجمي، عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى، في تصريح لquot;فرانس برسquot; ان مشاركة الكويت quot;انحصرت بالزنكوي والعازمي كونهما يتمتعان بمواصفات عالمية، واضاف: quot;حظي اللاعبان بالاعداد المناسب لخوض بطولة العالم. فقد دخل الزنكوي معسكرا خاصا في المجر، فيما توجه العازمي الى المغرب وخاض بطولة دولية في الصينquot;.

وأشار العجمي، عضو لجنة المنتخبات التي وضعت خطة الاعداد لبطولة العالم أيضا، الى ان quot;الآمال معقودة على انتزاع ميداليتين في دايغو رغم صعوبة المهمة في ظل مشاركة ابرز النجوم العالميينquot;.

وختم quot;تدخل مشاركة الزنكوي والعازمي في البطولة ضمن اطار اعداد اللاعبين اللذين ضمنا خوض غمار المنافسات في اولمبياد لندن 2012quot;.

تعتبر حظوظ الزنكوي قوية في تحقيق نتيجة طيبة في دايغو خصوصا انه حقق الميدالية الذهبية في رمي المطرقة في بطولة اسيا الأخيرة لألعاب القوى التي استضافتها مدينة كوبي اليابانية في تموز/يوليو الماضي.

سجل الزنكوي 73ر73 مترا في البطولة الاسيوية متقدما على اليابانيين هيروشي نوغيوتشي (89ر70 م) وهيرواكي دوي (69ر70 م).

يذكر ان محمد الزنكوي، والد علي، حقق اللقب الاسيوي في رمي المطرقة بالذات في ثلاث مناسبات، لكن الان رفع رصيده الى اربعة القاب قارية حتى الان.

الرقم القياسي الخاص بالزنكوي هو 10ر76 م، ويرى بأنه قادر على تحطيمه على رغم اصابة في الظهر تعرض لها العام الماضي، واكد ان هدفه الاساسي quot;يبقى متمثلا في رمي المطرقة الى اكثر من 80 متراquot;، واعرب عن تمنيه بانتزاع الميدالية الذهبية في اولمبياد 2012.

من جهته، احرز محمد العازمي ميداليتين ذهبيتين في البطولة الاسيوية ذاتها، الاولى في سباق 1500 متر (49ر42ر3 دقيقة)، والثانية في سباق 800 متر الذي يشكل اختصاصه الاساسي مسجلا 14ر46ر1 دقيقة، مع العلم بأنه سيخوض منافسات السباق الثاني حصرا في بطولة العالم.

وعبر العازمي، عقب تتويج الثنائي في كوبي، عن امله في احراز ذهبية بطولة العالم في دايغو.