بلغ السوداني ابو بكر كاكي اليوم الاحد الدور النهائي لسباق 800 م في النسخة الثالثة عشرة لبطولة العالم لالعاب القوى المقامة حاليا في دايغو الكورية الجنوبية حتى الرابع من سبتمبر المقبل.

وتأهل كاكي باعتباره احد افضل عداءين حققا اسرع توقيت في التصفيات بعد صاحبي المركزين الاولين اللذين يتأهلان مباشرة عن كل مجموعة.

حل كاكي ثانيا في تصفيات المجموعة الاولى بزمن 62ر44ر1 دقيقة خلف الاثيوبي محمد امان (57ر44ر1 د) والبولندي مارسين ليدفانوفسكي (60ر44ر1 د).

وخاض سباقا quot;انتحارياquot; بانطلاقه منذ البداية نحو المقدمة حيث ابتعد نحو 10 امتار عن باقي العدائين بيد ان سرعته خفت في الامتار الاخيرة وكاد يدفع الثمن غاليا قبل ان ينهي السباق في المركز الثالث الذي ضمن له العبور الى الدور النهائي كأحد صاحبي اسرع توقيتين في التصفيات.

وقال كاكي في تصريح لوكالة فرانس برس: quot;جازفت منذ البداية وكدت ادفع الثمن غاليا لكني الحمد لله ضمنت وجودي في الدور النهائيquot;.

وأضاف quot;كان هدفي تسريع ايقاع السباق حتى احسم احدى البطاقتين الاوليين بيد ان السرعة النهائية خانتني في الامتار الاخيرة، ولحسن حظي انني حللت في المركز الثالثquot;.

وتابع quot;اكيد انني لن اجازف في الدور النهائي وسأخوض السباق بتكتيك مختلف لانه لا مجال للخطأ الثلاثاءquot;.

في المقابل، توقف مشوار الجزائري محفوظ براهمي والكويتي محمد العازمي عند نصف النهائي بعدما حل الاول خامسا في تصفيات المجموعة الثالثة الاخيرة بزمن 79ر46ر1 دقيقة، ولم يكمل الثاني تصفيات المجموعة ذاتها التي فاز بمركزها الاول الكيني ديفيد روديشا صاحب الرقم القياسي العالمي للمسافة والمرشح بقوة لاحراز اللقب العالمي.

وكسب روديشا المركز الاول بسهولة كبيرة مسجلا 20ر44ر1 دقيقة امام البولندي ادم كشيشوت (81ر44ر1 د).