حافظ المغرب على صدارته للمجموعة الرابعة بعدما تعادل مع مضيفه منتخب جمهورية افريقيا الوسطى صفر-صفر في بانغوي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس امم افريقيا 2012.

ورفع المنتخب المغربي، الفائز باللقب عام 1976 والذي غاب عن نسخة 2010، رصيده الى 8 نقاط في الصدارة امام افريقيا الوسطى التي تملك نفس الرصيد، فيما تحتل تنزانيا والجزائر المركزين الثالث والرابع بخمس نقاط لكل منهما بعد ان تعادلا امس 1-1 على ارض الاخيرة.

وتقام الجولة السادسة الاخيرة في السابع من الشهر المقبل حيث يلعب المغرب مع تنزانيا على ارضه، فيما تحل افريقيا الوسطى ضيفة على الجزائر.

ويتأهل الى النهائيات التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون، اصحاب المراكز الاولى في المجموعات ال11، اضافة الى ثاني المجموعة 11 لانها تضم 5 منتخبات عوضا عن اربعة، والمنتخبان اللذان سيكونان افضل الحاصلين على المركز الثاني فى المجموعات التى تضم اربعة منتخبات.


فوز مالي على الرأس الاخضر 3-صفر

باماكو : فازت مالي على الرأس الاخضر 3-صفر في باماكو في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات أمم افريقيا 2010 في الغابون وغينيا الاستوائية معا.

وسجل الاهداف دياباتي (27 و30) وتراوري (50).

وتلعب زيمبابوي مع ليبيريا اليوم الاحد في المجموعة ذاتها.

رفعت مالي رصيدها الى تسع نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين امام الرأس الاخضر، مقابل خمس نقاط لزيمبابوي واربع لليبيريا.


فوز زيمبابوي على ليبيريا 3-صفر

هراري : فازت منتخب زيمبابوي لكرة القدم على نظيره الليبيري 3-صفر اليوم الاحد في هراري في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيلت امم افريقيا 2012.


وسجل ويلارد كاتسانديه (16) واوفيدي كارورو (45) وخاما بيليات (85) الاهداف الثلاثة.


وكانت مالي فازت على الرأس الاخضر بالنتيجة ذاتها فتصدرت الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 8 لزيمبابوي، فيما تراجعت الرأس الاخضر الى المركز الثالث ولها 7 نقاط، وبقيرصيد ليبيريا 4 نقاط.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرة الى النهائيات في الغابون وغينيا الاستوائية.


تعادل بوروندي وبنين 1-1

بوجومبورا : تعادل منتخب بوروندي مع ضيفه البنيني 1-1 اليوم الاحد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.

وتقدمت بنين عبر غي اكباغبا في الدقيقة 55، الا ان بابي فاتي ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي.

ورفع كل من المنتخبين رصيده الى 5 نقاط في هذه المجموعة التي حسمت ساحل العاج بطاقتها المباشرة الى النهائيات في الجولة الرابعة، وهي حققت امس فوزها الخامس على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على رواندا (5-صفر).


السنغال الى النهائيات

داكار : تأهلت السنغال الى نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقررة عام 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية بفوزها على ضيفتها جمهورية الكونغو 2-صفر السبت بداكار في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

وسجل موسى سو الهدفين في الدقيقتين 34 و50.

وكانت الكاميرون فازت على موريشيوش بخماسية نظيفة في المجموعة ذاتها.

رفعت السنغال رصيدها الى 13 نقطة، تليها الكاميرون (8 نقاط) وجمهورية الكونغو (7)، ولم تحصد موريشيوش اي نقطة.

ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى النهائيات.


خسارة جزر القمر امام زامبيا 1-2

موروني : خسر منتخب جزر القمر لكرة القدم امام ضيفه الزامبي 1-2 اليوم الاحد في موروني في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012.

وافتتحت زامبيا التسجيل في الدقيقة 23 عن طريق فيليكس كاتونغو، وادركت جزر القمر التعادل بع 9 دقائق (32)، ثم منح ايمانويل مايوكا الفوز للضيوف قبل 3 دقائق من نهاية اللقاء (87).

وكانت ليبيا تغلبت السبت على موزامبيق 1-صفر.

وتتصدر زامبيا الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليبيا، وخرجت موزامبيق (4 نقاط) وجزر القمر (نقطة واحدة) من المنافسة على بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل.


خسارة مدغشقر امام نيجيريا صفر-2

انتاناناريفو : خسر منتخب مدغشقر لكرة القدم امام ضيفه النيجيري صفر-2 اليوم الاحد في انتاناناريفو في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية.

وسجل جوزيف يوبو (73) وفيكتور نسوفور اوبينا (75) الهدفين فارتفع رصيد نيجيريا الى 10 نقاط وتساوت تماما نقاطا واهدافا مع غينيا التي تستضيف لاحقا اليوم اثيوبيا (4 نقاط)، في حين تجمد رصيد مدغشقر عند نقطة واحدة.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرة الى النهائيات.



النيجر تزيح جنوب افريقيا عن صدارة المجموعة السابعة


نيامي : استفاد منتخب النيجر من عاملي الارض والجمهور على اكمل وجه وازاح نظيره الجنوب افريقي عن صدارة المجموعة السابعة بعد ان تغلب عليه 2-1 اليوم الاحد في الجولة الخامسة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.

وتقدم منتخب النيجر الباحث عن مشاركته الاولى في النهائيات، على ضيفه بهدفين نظيفين سجلهما كوفي دانكوا (10) وموسى مازو (46)، قبل ان يقلص جولي انديلي الفارق (75).

ورفعت النيجر رصيدها الى 9 نقاط وتربعت على الصدارة بفارق نقطة امام جنوب افريقيا وسيراليون الفائزة امس على مصر حاملة اللقب (2-1) التي فقدت اي امل في التأهل.

وتقام الجولة السادسة الاخيرة في السابع من الشهر المقبل حيث تحل النيجر ضيفة على مصر، فيما تلعب جنوب افريقيا التي منيت اليوم بهزيمتها الاولى، مع ضيفتها سيراليون.


السودان يواصل مطاردته لغانا

برازافيل : واصل المنتخب السوداني مطاردته لنظيره الغاني ولحق به مجددا الى صدارةالمجموعة التاسعة بعد فوزه الثمين على مضيفه الكونغولي 1-صفر اليوم الاحد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.

ويدين المنتخب السوداني بفوزه الرابع الى بكري عبد القادر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77، رافعا رصيد بلاده الى 13 نقطة في المركز الثاني بنفس عدد نقاط نظيره الغاني المتصدر الذي فاز امس الاول الجمعة على سوازيلاند 1-صفر ايضا.

وتقام الجولة الاخيرة في السابع من الشهر المقبل حيث يتواجه المنتخبان السوداني والغاني على ارض الاول في مباراة مصيرية.


انغولا تنعش امالها بالتأهل المباشر

لواندا : انعش المنتخب الانغولي لكرة القدم اماله في التأهل كبطل للمجموعة العاشرة بعد ان الحق بضيفه الاوغندي المتصدر هزيمته الاولى بالفوز عليه 2-صفر اليوم الاحد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.

وسجل مانوتشو (57) وامادو فلافيو (73) هدفي المباراة ليمنحا بلادهما نقطتها التاسعة في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن اوغندا المتصدرة ونقطتين عن كينيا الثالثة التي فازت امس على غينيا بيساو متذيلة المجموعة 2-1.

وتلعب انغولا في الجولة الاخيرة التي تقام في السابع من الشهر المقبل في ضيافة غينيا بيساو، فيما تلتقي اوغندا مع ضيفتها كينيا.


فوز شرفي لتوغو على بوتسوانا

لومي : حقق المنتخب التوغولي لكرة القدم فوزا شرفيا على ضيفه البوتسواني 1-صفر اليوم الاحد في لومي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الحادية عشرة للتصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.

وسجل اريمياو كوندو (23) هدف الفوز الاول لتوغو في هذه المجموعة التي حسمت بطاقتها الاولى لمصلحة بوتسوانا التي تتصدر بفارق 6 نقاط عن كل من تونس ومالاوي اللتين تتنافسان على البطاقة الثانية.

ويتأهل عن هذه المجموعة صاحبا المركزين الاولين خلافا للمجموعات العشر الاخرى لانها تضم 5 منتخبات عوضا.


غينيا تحتفظ بصدارة المجموعة الثانية

كوناكري : احتفظ منتخب غينيا لكرة القدم بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على ضيفه الاثيوبي 1-صفر اليوم الاحد في كوناكري في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية.

وسجل ديان بوبو بالدي الهدف في الدقيقة 32 فارتفع رصيد غينينا الى 13 نقطة وبقيت متقدمة بفارق 3 نقاط على نيجيريا التي تغلبت اليوم ايضا على مضيفتها مدغشقر 2-صفر.

وستحسم الجولة الاخيرة في 7 تشرين الاول/اكتوبر هوية صاحب بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات حيث تحل غينيا ضيفة على نيجيريا، فيما تستضيف اثيوبيا صاحبة 4 نقاط مدغشقر (نقطة واحدة) في مباراة هامشية.