شن الاسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا مدرب فريق الوصل الإماراتي هجوما لاذعا على اتحاد بلاده لكرة القدم ووصفه بـ quot;المتحفquot; الذي يصر رئيسه خوليو غروندونا على التمسك بمنصبه حتى ولو وصل إلى التسعين من عمره.

وقال مارادونا في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاحد في دبي للحديث عن تجربته في تدريب الوصل ومستقبل الفريق quot;الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم اصبح مثل المتحف الذي يحوي الاشياء القديمة، وغروندونا متمسك في منصبه رغم اقترابه من سن التسعين ولا يريد ان يترك مكانه لشخصيات شابةquot;.

وكان مارادونا دخل في حرب كلامية مع غروندونا (مواليد 1931 وانتخب رئيسا للاتحاد الارجنتيني لاول مرة عام 1978) على خلفية اتهام الاخير بأنه كان السبب في ابعاده عن تدريب منتخب quot;التانغوquot; بعد الخروج من ربع نهائي مونديال 2010 بخسارته امام المانيا صفر-4.

وكرر مارادونا ما كان صرح به سابقا انه quot;لا يتابع الان مباريات المنتخب الارجنتيني لاسباب شخصية خاصة به، ولان ذلك يؤذيه نفسياquot;.

وأشاد النجم الفائز بكأس العالم عام 1986 بالمستوى الذي يقدمه اللاعب الارجنتيني سيرجيو اغويرو (زوج ابنته) مع فريق مانشستر سيتي الانكليزي حيث سجل 6 اهداف منذ انتقاله اليه قادما من اتلتيكو مدريد الاسباني في الصيف الحالي منها quot;هاتريكquot; في مرمى ويغان امس السبت في افتتاح الجولة الثالثة.

وقال في هذا الصدد quot;فضلت دائما ان يلعب اغويرو مع فريق كبير مثل مانشستر سيتي الذي يملك طموحات كبيرة في المنافسة على البطولات بعكس اتلتيكو مدريد الذي لم يكن لديه نفس الامكانات، ولقد توقعت النجاج لسيرجيو وهو لم يخيب ظنيquot;.

وكشف مارادونا ان علاقته بالبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني جيدة ، معتبرا انه quot;أحد افضل المدربين ليس في العصر الحالي بل على مدى تاريخ كرة القدم، فهو متميز ولديه شخصية خاصة في التدريبquot;.

وعن تجربته مع الوصل قال مارادونا quot;اولا لم ات الى دبي من اجل الاستمتاع بحرارة الشمس، بل لاقود الوصل الى البطولات، هذا هو هدفي وما سأسعى اليه خلال الفترة المقبلةquot;.

وتابع quot;اخوض في الامارات تجربه ممتعة، فجميع الاداريين الذين اتعامل معهم في الوصل هم من الشباب الذين يملكون الكثير من رؤى التطوير والافكار الجذابةquot;.

وقلل مارادونا من تأثير الخسارة التي تعرض لها الوصل امام فريق من الدرجة الثانية وديا قبل ايام لان quot;الخسارة في مباراة ودية افضل من السقوط في لقاء رسمي، كما انها لا تعبر عن واقع الفريق الذي يكون في فترة استعداد ويعمل على اكبر عدد من اللاعبينquot;.

ورأى ان quot;بداية منتخب الامارات في تصفيات مونديال 2014 كانت محبطة بعد الخسارة امام الكويت ولبنان لتصبح فرصته صعبة للغاية في التأهل الى الدور المقبلquot;.

واعلنت ادارة الوصل في المؤتمر الصحافي حجب الرقم 10 في النادي تكريما لمارادونا، الذي كان يرتدي نفس الرقم عندما كان لاعبا.

خاض فريق الوصل مباراتين وديتين تحت اشراف مارادونا حتى الان، فاز في الاولى على اتحاد كلباء 3-1، وخسر في الثانية امام دبا الفجيرة (درجة ثانية) 1-2.