ذكر نادي بوروسيا مونشنغلادباخ رابع ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم الاربعاء على موقعه في شبكة الانترنت ان نجمه الصاعد ماركو ريوس سينتقل الصيف المقبل الى بوروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي.

ويتصدر لاعب الوسط المهاجم ريوس (22 عاما) ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف في 15 مباراة خاضها في دور الذهاب الذي يتألف من 17 مرحلة، وسيكلف انتقاله دورتموند نحو 5ر17 مليون يورو.

وعلق ريوس quot;من المهم بالنسبة الي التوضيح ان قرار الانتقال ليس ضد مونشنغلادباخ الذي عشت فيه اياما مهمة سمحت لي بان اصبح لاعبا بهذا القدر من الاهميةquot;، مشيرا الى انه اتخذ قراره هذا خلال عطلة اعياد نهاية العام في دبي.

واضاف quot;قدم لي مونشنغلادباخ قبل الميلاد عرضا كبيرا من اجل تمديد عقدي حتى 2016quot;، مقدرا جهود ناديه ومؤكدا quot;انها اللحظة المناسبة للانتقال من مونشنغلادباخ الى دورتموند بهدف تطوير مسيرتيquot;.

وتابع quot;اريد اللعب مع ناد ينافس على اللقب ويشارك في دوري ابطال اوروبا وارى ان دورتموند يوفر لي هذه الفرصةquot;.

ووقع ريوس الذي ينتهي عقده الحالي في 2015، مع دورتموند حيث تعيش عائلته وصديقته عقدا حتى 2017، وكان مطلوبا من عدة اندية بينها العملاق البافاري بايرن ميونيخ متصدر الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط امام دورتموند وشالكه و4 نقاط امام مونشنغلادباخ.