قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتطلع الهلال للابتعاد بالصدارة عندما يستضيف التعاون الأربعاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في افتتاح مباريات المرحلة السادسة عشرة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

يدخل الهلال المباراة في الصدارة مع 36 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب الوصافة ونقطة عن الشباب الثالث.

وسيخوض الهلال المواجهة بشعار الفوز لرفع رصيده من النقاط حيث أن أي تعثر يعني تنازله عن الصدارة طواعية للاهلي المتربص.

ويتوقع ان يخوض المدرب الالماني توماس دول مدرب الهلال اللقاء بتشكيلة هجومية من خلال الدفع بعيسى المحياني الى جانب المغربي يوسف العربي أو الكوري الجنوبي يو بيونغ-سو حسب جهوزية أحدهما.

يبرز في الفريق الهلالي العديد من الأسماء البارزة مثل محمد الشلهوب واحمد الفريدي وأسامه هوساوي.

على الطرف الآخر، يدخل التعاون المباراة في المركز قبل الاخير مع 12 نقطة ويأمل في تحقيق نتيجة ايجابية للهروب من الوضع السيئ الذي يهدد الفريق.

ويبرز في التعاون حسين النجعي وبدر الخميس والسوري عبد الرزاق حسين والمغربي صلاح عقال وأحمد الحربي.

ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نجران على ملعب نادي الأخدود، حيث يسعى الأهلي إلى تأكيد صدارته التي يتربع على عرشها مناصفة مع الهلال.

ويقدم الاهلي الذي فاز في 11 مباراة وتعادل في 3 وخسر واحدة حاليا أفضل المستويات ويطمح في العودة بالنقاط الثلاث.

وسيكون تركيز الفريق بقيادة المدرب التشيكي كاريل ياروليم منصبا على الفوز دون سواه مع مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال كامل الموسى وكامل المر وتيسير الجاسم ومحمد مسعد والبرازيلي مارسيلو كاماتشو ومواطنه فيكتور سيمويس والعماني عماد الحوسني.

أما نجران، فيدخل المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 16 نقطة، وقدم في الجولات الأربع الأخيرة مستويات كبيرة حيث فاز في واحدة وتعادل في ثلاث كان آخرها أمام الاتفاق الذي ينافس على مراكز المقدمة.

ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية رغم الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها.

ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين يتقدمهم السوري جهاد الحسين وصالح دويس واحمد مفلح وبندر مساعد والصربي دوسان دوكك.

وتشهد المرحلة قمة بين الاتحاد والاتفاق على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة بعد غد الخميس.

ويتطلع الاتحاد إلى الفوز وإصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد منها عودة الفريق لدائرة الانتصارات بعد أن فقد 8 نقاط في آخر 4 مباريات ومصالحة جماهيره الغاضبة ورد اعتباره من خسارة الذهاب (صفر-1)، بينما يسعى الاتفاق الذي لتعادل في مباراته الأخيرة مع نجران إلى استعادة نغمة الفوز وتأكيد قدرته على الاستمرار في المنافسة على اللقب حتى النهاية.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس برصيد 22 نقطة وهو يعاني من مشاكل عدة منها فنية وإدارية، وبات الفريق يترنح في مستنقع النتائج السلبية التي أفقدته بنسبه كبيرة فرصة المنافسة على اللقب.

ويحاول المدرب السلوفيني ماتياس كيك إيجاد التوليفة المناسبة وتوظيف اللاعبين بالشكل المناسب خصوصا في ظل التوجه للاعتماد على العناصر الشابة بعد المطالبات بإبعاد عدد من اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم الفنية.

ويفتقد الفريق لجهود قائده محمد نور بداعي الإصابة ولكن ربما تشهد تشكيلته عودة البرازيلي ويندل وراشد الرهيب.

ويبرز في الفريق أسامة المولد وسعود كريري ومحمد أبو سبعان ونايف هزازي، وسيغيب عن الفريق البرتغالي باولو جورج، وربما تشهد القائمة تواجد المهاجم الكونغولي فابريس اندوما الذي تم التعاقد معه مؤخرا لدعم خط المقدمة.

وفي المقابل، يدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق 4 نقاط عن فريقي الصدارة، وقد فرط في مباراته الأخيرة حيث كان متقدما بثلاثية نظيفة قبل أن يعادل نجران النتيجة في الشوط الثاني.

ويسعى الفريق لتجاوز تلك الهفوة التي لم تكن منتظرة من فريق ينافس على اللقب واستغلال ظروف منافسه للعودة بالنقاط الثلاث التي ستعيد الثقة للاعبين.

ومن المنتظر أن يلعب المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الأخيرة، ويبرز في صفوف الفريق سياف البيشي وعبد المطلب الطريدي ومبارك وجدي ويحيى الشهري ويحيى عسيري ويوسف السالم والأرجنتيني سيباستيان تيغالي والبرازيلي لازاروني ومواطنه كارلوس سانتوس.

ويواجه الشباب الثالث، وهو الوحيد الذي لم يخسر بعد، القادسية التاسع في مباراة يتوقع ان تكون سهلة على الفريق الابيض.

وفي باقي المباريات، يلتقي الاربعاء الانصار الاخير بدون نقاط مع هجر الحادي عشر، والخميس الرائد الثاني عشر مع الفتح الخامس والنصر السابع مع الفيصلي العاشر.