وقعت اللجنة العليا لكأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022 وجامعة كارنيغي ميلون في قطر مذكرة تفاهم لتعزيز أواصر التعاون بين الجانبين وإشراك طلاب الجامعة في المشروعات والبرامج المقررة ضمن النهائيات.

واكد بيان مشترك ان مذكرة التفاهم quot;تأتي لتعزز الالتزام الذي قطعه الجانبان بالتعاون في مجالات البحث العلمي والدراسات الإستراتيجية، إضافة إلى تضافر جهود التدريب حول القيادة التنفيذية وتشجيع الطلاب على المشاركة في المشروعات الضخمة التي تضمن تنظيم دولة قطر لمونديال 2022quot;.

وقال الامين العام للجنة العليا لمونديال قطر حسن الذوادي quot;هدفنا تسخير خبرات المؤسسات الفاعلة في قطر لضمان تنظيم مونديال ناجح ومشرف بمشاركة الجميع في قطر، كما نتطلع إلى تعزيز إمكانات الشراكة الإستراتيجية التي أطلقناها مع جامعة كارنيغي ميلون قطرquot;.

من جانبه، اكد عميد جامعة كارنيغي ميلون في قطر ايلكر بايبرس quot;التزام الجامعة بدعم رؤية قطر 2030quot;، مضيفا quot;تتطلع الجامعة من خلال مذكرة التفاهم إلى تعزيز أواصر الشراكة الإستراتيجية مع اللجنة العليا لقطر 2022 في مجال إعداد الكوادر الوطنية القادرة وتنظيم مشروعات بحث العلمي وتنفيذ مشروعات وبرامج مونديال 2022 بكل نجاحquot;.