اعلن عدد من النقابات الدولية في بيان الخميس ان الحركة النقابية الدولية اطلقت حملة تطالب بquot;سحب تنظيمquot; كأس العالم لكرة القدم عام 2022 من قطر بسبب quot;انتهاكات حقوق العمالquot;.

وسلم ممثلون عن اتحاد النقابات الدولية والنقابة الدولية لعمال البناء والاخشاب اليوم في زيوريخ رسالة الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفيا)، السويسري جوزيف بلاتر، يطالبونه فيها quot;بفرض احترام حقوق العمالquot;.

وانطلقت الحملة تحت عنوان quot;لا مونديال في قطر دون احترام حق العملquot;، وتعتمد بشكل خاص على النقابات الوطنية المدعوة للضغط على 207 اتحادا اعضاء في الفيفا من اجل ان يسحب الاخير الاستضافة من قطر.

وهددت الحركة النقابية الدولية في بيانها quot;بوجود 308 نقابات وطنية موزعة على 153 دولة، تملك الحركة الاعضاء والقوة والسلطلة لاتخاذ اجراءات تهدف الى منع اقامة كأس العالم في قطرquot;.

وكتب نائب رئيس النقابة الدولية لعمال البناء والاخشاب الايطالي فاسكو بدرينا quot;انحنى الفيفا امام الضغط الدولي وادخل ضمانات تتعلق بحق العمل في مجال صناعة الكرات التي تحمل شعاره. العمال المكلفون بتشييد الملاعب التي ستقام عليها مباريات كأس العالم سيستفيدون ايضا من الحماية نفسهاquot;.

واشار تقرير نقابي صدر مؤخرا الى quot;ظروف العمل اللانسانيةquot; بالنسبة الى العمال الاجانب في قطر.