شهد افتتاح البطولة الآسيوية الخامسة عشر لكرة اليد بمدينة جدة السعودية تواجد نسائي بسيط كونها المرة الأولى التي يسمح فيها للمرأة السعودية سواء كانت مشجعة أو إعلامية الحضور داخل الملاعب بالسعودية .


جدة : وبلغ عدد السيدات الحاضرات في الافتتاح 4 فقط فيما يتوقع حضور كبير للسيدات خلال أيام البطولة التي افتتحت اليوم بتعادل بين المنتخب السعودية ونظيرة البحريني .

من جانبه أوضح مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي لـquot;إيلافquot;أنها المرة الأولى التي يتم فيها السماح للسيدات في السعودية بالحضور كمشجعات وإعلاميات'مؤكدا توفير حرصهم على توفير الخصوصية للعوائل المتواجدات في المدرجات حيث تم وضع مدرجات خاصة للعوائل الراغبة بالحضور .

يتوقع زيادة عدد الحضور من السيدات في الأيام المقبلة



وحول إمكانيات تواجد الإعلاميات الرياضيات لتغطية البطولة من خلال التواجد داخل المركز الإعلامي وحضور المباريات بالمدرجات قال روزي quot; سيكون تواجد الإعلاميات في الجزء الخاص بالعوائل أثناء المباريات فيما يسمح لها بالتواجد داخل المركز الإعلامي ومشاركة زملاءها الرجال تغطية البطولة الآسيوية .

يذكر أنه لم يتم القيام بأي إعلان عن السماح بتواجد السيدات داخل الملاعب لحضور البطولة الآسيوية وهدا ماجعل عدد السيدات المتواجدات في الافتتاح لم تتجاوز الأربعة فيما يتوقع زيادة عدد الحضور من السيدات في الأيام المقبلة.