اعتبر رئيس الإتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي المجموعة الأولى التي تضم منتخبات عمان والأردن وسوريا سنغافورة في تصفيات كأس أسيا لكرة القدم متوازنة، مؤكدا العزم على التأهل الى النهائيات.

وقال البوسعيدي في اتصال مع وكالة فرانس برس quot;أعتقد بأنها مجموعة متوازنة الى حد ما، ونأمل من خلالها ان نخطف بطاقة التأهل الى النهائياتquot;.

وتابع quot;منتخبا الاردن وسوريا لهما وزنهما، ولكن اعتقد بأن منتخبنا قادر على تجاوز التصفيات، فهذه المرة القرعة خدمتنا اكثر من المرة الماضية من حيث تواريخها ومن حيث الايام التي سنلعب فيها، ففي المرة الماضية اضطررنا الى خوض مباريات في ايام غير الايام المعتمدة من الفيفا ولعب فيها الحظ ضدنا على الاقلquot;.

وأضاف quot;الان الفرص متساوية امام الجميع، وايضا من حسن الطالع ان التصفيات القارية لا تتعارض كثيرا من تصفيات كأس العالم، وآمل ان تخدمنا الظروف، فنحن عاقدوا العزم على التأهل لانه هدفا استراتيجيا لناquot;.

وعن مشوار المنتخب العماني في تصفيات كأس العالم قال البوسعيدي quot;التأهل الى كأس العالم حلم الجماهير العمانية منذ سنين ولكن المجموعة قوية ويصعب التكهن بهوية المنتخب الثاني الذي سيرافق اليابان الذي اعتقد بأنه شبه ضامن للتأهل، وحتى ايضا المنتخب الذي سيحتل المركز الثالث، اعتقد بأن حظوظنا ما تزال قائمة بشكل كبير، ولكن تبقى هناك حسابات في هذه التصفيات لصعوبة التكهن، الان ما زلنا في وضع يمكننا من المنافسة وستتضح الامور بشكل اكثر بعد جولتينquot;.

حصدت عمان نقطتين من المباريات الثلاث الاولى ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، وهي تتساوى مع استراليا والعراق، في حين تتصدر اليابان الترتيب برصيد 10 نقاط، مقابل اربع نقاط للاردن.