تفنن بعض تجار المخدارت ورجال الشعوذة والسحر في استغلال اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وصورته في تمرير بعض صفقات التهريب من جانب والحصول على شهرة ومكانة عالمية على الجانب الآخر.



يسعى الكثيرون للحصول على صورة تذكارية مع النجم الأرجنتيني اللامع ليونيل ميسي نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها داخل الميدان وخارجه ولكن في الوقت ذاته يحاول البعض الآخر استغلال اسم الأسطورة في أعمال مخالفة للقانون مثلما حدث أخيراً في كولومبيا.

تعود القصة إلى تاجر مخدرات حاول تهريب 11 كيلو من المارغوانا عن طريق صندوق يحمل صورة عليه صورة مهاجم برشلونة الأول ليونيل ميسي.

وذكرت صحيفة quot;ماركاquot; الإسبانية نقلاً عن الصحافة الكولومبية أن مهرب المخدرات زور إمضاءً كبيراً للاعب الأرجنتيني على الصورة بهدف إيهام الشرطة أن الوضع طبيعياً لتمرير عملية quot;التهريبquot; بسلاسة ويسر ودون أي تعقيدات أو شبهات حول الصندوق.

صندوق المخدرات على اليمين وصورة ميسي وتوقيعه المزور يظهر على اليسار

وعرضت وسائل الإعلام في كولومبيا صوراً للشرطة المحلية وهي تقبض على رجل المخدرات إضافة لصندوق تهريب المارغوانا وعليه صورة كبيرة لميسي مع توقيع بارز.

تأتي هذه التطورات بعد اعترافات حارس ميسي الشخصي السابق والتي أكده فيها أنه سرق 500 مصرفاً قبل أن يقرر الالتزام في حياته ويبتعد عن افتعال المشاكل وهو ما حدث مع انضمامه إلى برشلونة في عام 1997.

وقال دانييل روخو :quot;في حياتي سرقت 500 مصرفاً وكنت مدمناً على الحياة المترفة حيث أردت دائماً الحصول على السيارات والملابس الفارهة وباهظة الثمن ، لقد بدأت ذلك عندما كان عمري (15) سنةquot;.

وتابع بقوله :quot; عام 1997 قررت تغيير نمط حياتي وأن أنضم إلى عالم كرة القدم ، في 2006 بدأت العمل مع النادي الكاتالوني عندما كان ريكارد مدرباً للفريق ، وكان يرسلني لإحضار اللاعبين الذين يكثرون في الشرب في الملاهي الليلية ولا يستطيعون القيادة quot;.

وعن ميسي، قال روخو:quot; تم إرسالي لإحضاره بعد التدريب، ميسي لاعب متواضع ليس لديه الكثير ليقوله عن حياته سوى التدريب ولعب كرة القدم quot;.

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حاول مشعوذ بيروفي الشهرة على حساب النجم الأرجنتيني بادعائه أن سيبطل نجاعة ميسي أمام المرمى وذلك في بث حي ومباشر عبر قناة تلفزيونية.

ونقل quot;تلفزيون أميركاquot; على الهواء مباشرة تصرفات المشعوذ لجعل ميسي خارج نطاق التغطية مع التانغو أمام البيرو حسب زعمه بقيامه بعمل تركيبة معينة إنتهت في نهاية المطاف بمجسم صغير للاعب الأرجنتيني.

وأخذ المشعوذ البيروفي سيفاً كبيراً وراح يطعن صورة كبيرة لميسي بقميص فريقه برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وركز المشعوذ ضرباته على quot;ركبةquot; ميسي اليسرى وهي القدم التي يلعب بها النجم الأرجنتيني ويحرز الأهداف بغزارة علاوة على قيامه بها بعديد quot;المساهماتquot; لزملائه في فريقه الإسباني ومنتخب بلاده.

يذكر أن ميسي ظهر بمستوى باهت في المباراة التي جمعت منتخب بلاده التانغو أمام مضيفه البيرو في العاصمة ليما ضمن تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.