كشف العداء الجامايكي أوسين بولت أنه لا يرى إمكانية حدوث فضيحة في المنشطات في رياضة ألعاب القوى كما حدث مع سائق الدراجات الأمريكي لانس أرمسترونج الذي تم إيقافه مدى الحياة بعد ثبوت إدانته في فضيحة المنشطات .

وأوضح بولت في هذا الصدد على هامش المؤتمر الصحفي في البرازيل قائلاً : quot; هناك اختلاف في سباقات الدراجات وألعاب القوى ، فلم أكن أريد التعليق على ما يحدث في رياضات أخرى ، لكن أوضح أن الإتحاد الدولي لألعاب القوى يقوم بعمل مميز لمحاربة المنشطات والقضاء عليها ، كما أن وكالة quot; وادا quot; التي تختص بمحاربة المنشطات تقوم بعمل مميز هي الأخرى للقضاء على المنشطات الأمر الذي يجعل العدائين على الانتباه بعدم تناول مادة قد تحتوي على مادة منشطة أو مادة محظورة quot; .
وأختتم بولت حديثه : quot; يجب على العداء أن ينتبه لكل ما يتناوله من عقاقير أو مشروبات قد تحتوي على مواد محظورة حتى لو على سبيل الصدفة ، مما يتعين بالتالي على العداء التأكد قبل تناوله أي عقار طبي أو مشروبات الطاقة أو حبوب غذائية .
تجدر الإشارة أن الجامايكي بولت صاحب الزمن القياسي العالمي لسباقي 100 و200 متر يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى ريو دي جانيرو ، التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية عام 2016 .