أعرب البرازيلي روبرتو كارلوس عن رغبته الشديد بأن يظل مواطنه مارسيلو لاعب ريال مدريد الظهير الأيسر لمنتخب السيليساو خلال الأعوام العشرة المقبلة.

وأثنى بطل العالم مع البرازيل والفائز بثلاثة ألقاب في دوري أوروبا مع الفريق الملكي، على الظهير الأيسر الحالي لفريق العاصمة الإسبانية، الذي يتعافى حاليا من إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده، وذلك في مقابلة اليوم مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية إفيquot;خلال كل الوقت الذي شاركت فيه مع المنتخب، كانت هناك خيارات عديدة، أغلبها للاعبين ذوي طبيعة هجومية: سرجينيو، زي روبرتو، جونيور، أثيرسون، فليبي.. أعتقد أن إعارتي إلى إنتر (الإيطالي) أفادتني.. هناك ركزت على الدفاع، وذلك ساعدني في أن أكون لاعبا أكثر تكاملاquot;.

وأشار روبرتو كارلوس إلى أنه quot;رغم ذلك، كان مستوى المنافسة مرتفعا للغاية.. لكنني أعتقد صدقا أنه بعد ذلك كان من الصعب بعض الشيء العثور على اسم نهائي. ظلت خيارات تأتي وتذهب. الآن لدينا مارسيلو (24 عاما)، وهو لاعب يتمتع بمهارة كبيرة، وأتمنى أن يسيطر على المركز في الأعوام العشرة المقبلةquot;.

كما استعرض لاعب الريال السابق الوضع الحالي لمنتخب البرازيل، والدور الذي يجب على نجم الفريق نيمار الاضطلاع به قبل أن تستضيف البلاد مونديال 2014.

وقال روبرتو كارلوس quot;الفريق يحتاج إلى رموز، ليس لاعبا أو اثنين وإنما عدة لاعبين، مثلما كان لدينا في فريق مونديال 2002. مانو (مينيزيس المدير الفني) يعي ذلك ولن يحمل نيمار مسئولية قيادة الفريق، بالنظر إلى أن المسئولين عن ذلك هما تياجو سيلفا وكاكا. نيمار عليه أن يكتفي بلعب الكرة، وألا يشغل نفسه بالقيادةquot;.

وبعد اعتزاله اللعب، تولى المدافع الدولي السابق مهمة المدير الرياضي لفريق آنجي الروسي، كما يساعد الهولندي جوس هيدينك مدرب الفريق في التخطيط للتدريبات، حيث يحلم بأن يعمل كمدير فني في المستقبل.

وقال روبرتو كارلوس (39 عاما) quot;أواخر عام 2012 علي الحصول على رخصة التدريب. من الرائع العمل كإداري وتحمل هذه المسئولية، لكن ما أريده هو الاقتراب من الملعبquot;.