يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مباراة ودية امام نظيره القطري بالدوحة في 7الجاري بالدوحة ضمن تحضيرات الطرفين للجولة السادسة من التصفيات الاسيوية المؤدية الى مونديال البرازيل 2014، بحسب الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي نعيم صدام.

وذكر صدام لفرانس برس ان quot;المنتخب العراقي سيلاقي نظيره القطري وديا في 7 الجاري بالدوحة ضمن برنامج استعداداته لمواجهة الاردن في 14 منه ضمن الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم في البرازيلquot;.

واضاف ان quot;المنتخب سيبدا غدا السبت تجمعا سريعا في العاصمة قبل ان ينتقل الى قطر بعد غد الاحدquot;.

وعلى صعيد متصل، اكد المسؤول في الاتحاد العراقي ان quot;المدير الفني للمنتخب، البرازيلي زيكو فضل عدم بقاء المدرب المساعد الدولي السابق باسل كوركيس ضمن طاقمهquot;، مضيفا quot;هذه مسالة فنية تعود للمدرب، ونحن نقدر مكانة كوركيس ويمكننا الاستفادة من خدماته مع بقية المنتخبات الاخرىquot;.

ولفت صدام ان quot;المدير الاداري للمنتخب رياض عبد العباس قدم اعتذاره لعدم البقاء في مهمته في الفترة المقبلة لاسباب شخصيةquot;.

ووصل زيكو الى العاصمة بغداد اول من امس وعقد اجتماعا مع اثنين من اعضاء الاتحاد العراقي هما علي جبار ونعيم صدام فيما غاب الباقون، تمت فيه مناقشة المرحلة الحالية التي يواجهها المنتخب.

واضاف صدام quot;تحدثنا مع زيكو عن اسباب الاخفاقات الاخيرة للمنتخب في رحلة التصفيات وكيفية التحضير لمواجهة الاردن الحاسمة في الجولة المقبلة من التصفيات وما رافق المنتخب من ملابسات فنية واداريةquot;.

ويحتل العراق المركز الاخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين بفارق 8 نقاط خلف اليابان المتصدرة و3 نقاط خلف استراليا وعمان وبفارق نقطة واحدة خلف الاردن الرابع.

اما قطر فتحتل المركز الخامس الاخير في المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف خلف لبنان وبفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية وايران المتصدرتين ونقطة واحدة خلف اوزبكستان الثالثة.

وكان المنتخبان القطري والعراقي خسرا امام اوزبكستان صفر-1 واستراليا 1-2 في الجولة الخامسة وهما في امس الحاجة الى الفوز في الجولة المقبلة.