تمكن من نيوكاسل مع فرض التعادل على ليفربول في البرمير ليغ، وتمكن روما من تحقيق فوز عريض على باليرمو برباعية وواصلنابولي نزيف النقاط في الكالتشيو ، وعززليفركوزن موقعه في المركز الرابع في البوندسيلغا ، فيما قاد الشقيقان ايوو مرسيليا لإستعادة نغمة الإنتصارات في الدوري الفرنسي.


إيلاف - وكالات :تعادل كوينز بارك رينجرز مع ريدينغ 1-1 الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان ريدينغ البادىء بالتسجيل عبر اللاتفي كاسبارس غوركس في الدقيقة 16، ورد كوينز بارك رينجرز بواسطة الدولي الفنرسي السابق جبريل سيسيه في الدقيقة 66.

وهو التعادل الرابع لكوينز بارك رينجرز هذا الموسم دون اي فوز فتخلص من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط بفارق الاهداف امام ساوثمبتون، وبفارق نقطة واحدة خلف ريدينغ الذي حقق تعادله الخامس هذا الموسم من دون اي انتصار ايضا.

وفي مباراة ثانية، تعادل ليفربول مع نيوكاسل بالنتيجة ذاتها.

وكان نيوكاسل البادىء بالتسجيل بواسطة الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 43، وادرك الدولي الاوروغوياني لويس سواريز التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 68.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 14 نقطة في المركز العاشر، وليفربول الى 11 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بمباراة وست بروميتش البيون مع ساوثمبتون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 24 من 10 مباريات

2- تشلسي 23 من 10

3- مانشستر سيتي 22 من 10

4- ايفرتون 17 من 10

5- توتنهام 17 من 10


نابولي يواصل نزيف النقاط وفيورنتينا رابعا

واصل نابولي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه تورينو 1-1 الاحد في المرحلة الحادية عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وكان نابولي في طريقه الى تحقيق فوز في المتناول عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني منذ الدقيقة السادسة رافعا رصيده الى 90 هدفا في الكالشيو (34 مع باليرمو و56 مع نابولي)، بيد ان الضيوف اقتنصوا هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر جانلوكا سانسوني.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها نابولي في تحقيق الفوز (تعادلان وخسارة) فرفع رصيده الى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر والذي خسر امام ضيفه انتر ميلان الثاني 1-3 امس السبت في افتتاح المرحلة.

وارتقى فيورنتينا الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه كالياري 4-1 مستغلا تعرض لاتسيو الرابع سابقا الى خسارة مذلة امام مضيفه كاتانيا 4-صفر.

في المباراة الاولى، سجل الارجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز (14) والصربي ستيفان يوفيتيتش (50) ولوكا طوني (54) والكولومبي خوان غييرمو غواردادو (84) اهداف فيورنتينا، وفيديريكو كاساريني (42) هدف كالياري.

وفي الثانية، سجل الارجنتيني اليخاندرو غوميز (8 و28) وفرانشيسكو لودي (25 من ركلة جزاء) والارجنتيني الاخر بابلو بريينتوس (69) الاهداف.

ورفع فيورنتينا الذي حقق فوزه الرابع على التوالي رصيده الى 21 نقطة مقابل 19 للاتسيو الذي فشل في تحقيق الفوز في مباراته الرابعة على التوالي. اما كاتانيا فارتقى الى المركز السابع برصيد 15 نقطة.

وصعد روما الى المركز السادس بعدما اكرم وفادة ضيفه باليرمو باربعة اهداف لقائده المخضرم فرانشيسكو توتي (11) وبابلو اوزفالدو (31) والارجنتيني اريك لاميلا (69) وماتيا ديسترو (79) مقابل هدف للسلوفيني جوزيب ايليسيتش (84).

وطرد ديسترو بعد دقيقة من تسجيله الهدف الرابع لتلقيه الانذار الثاني.

ورفع روما رصيده الى 17 نقطة في المركز السادس مقابل 8 نقاط لباليرمو الذي تراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وعمق سيينا صاحب المركز الاخير جراح ضيفه جنوى عندما تغلب عليه 1-صفر.

وسجل ماسيمو باتشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

وهو الفوز الثالث لسيينا هذا الموسم بيد انه بقي في المركز الاخير برصيد 6 نقاط.

في المقابل، مني جنوى بخسارته الرابعة على التوالي والسادسة هذا الموسم والثالثة على التوالي بقيادة مدربه الجديد لويجي دل نيري الذي فشل حتى الان في اعادة الفريق الى سكة الانتصارات بعد توليه المهمة خلفا لجيجي دي كانيو الذي اقيل من منصبه عقب الخسارة امام روما 2-4 في المرحلة الثامنة.

وتعادل بولونيا مع اودينيزي بهدف لاليساندرو ديامانتي (46) مقابل هدف لانطونيو دي ناتالي (73).

وخسر سمبدوريا امام اتالانتا بهدف لاينزو ماريسكا (53) مقابل هدفين لجاكومو بونافونتورا (2) وجوسيبي دي لوكا (76).

واوقف بيسكارا العائد حديثا الى دوري الاضواء صحوة ضيفه بارما عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما ايلفيس ابروسكاتو (48) والسلوفاكي فلاديمير فايس (90).

وهو الفوز الثالث لبيسكارا هذا الموسم والاول في مبارياته الخمس الاخيرة (3 هزائم وتعادل) فارتقى الى المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة، فيما مني بارما بخسارته الرابعة هذا الموسم والاولى بعد 3 انتصارات متتالية فبقي في المركز السادس برصيد 15 نقطة.

- ترتيب ابرز الهدافين:

8 اهداف: ستيفان الشعراوي (ميلان)

7 اهداف: الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي) وانطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والارجنتيني اريك لاميلا (روما) والارجنتيني دييغو البرتو ميليتو (انتر ميلان)

6 اهداف: الصربي ستيفان يوفيتيتش (فيورنتينا) والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) وبابلو اوزفالدو (روما).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 28 نقطة من 11 مباراة

2- انتر ميلان 27 من 11

3- نابولي 23 من 11

4- فيورنتينا 21 من 11

5- لاتسيو 19 من 11


ليفانتي إلى المركز الخامس مؤقتاً واسبانيول ينتزع فوزا ثميناً من سوسييداد

ارتقى ليفانتي الى المركز الخامس مؤقتا بانتزاعه تعادلا ثمينا من مضيفه اشبيلية صفر-صفر الاحد في المرحلة العاشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع ليفانتي رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ريال بيتيس الخامس سابقا والذي يحل ضيفا على خيتافي غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وانتزع اسبانيول فوزا ثمينا من مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر

وسجل المدافع الارجنتيني دييغو دانيال كولوتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

وهو الفوز الثاني لاسبانيول هذا الموسم فارتقى الى المركز الثامن عشر برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف ريال سوسييداد الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم.

واوقف ديبورتيفو لا كورونيا نزيف النقاط في مبارياته الخمس الاخيرة بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد سجله البرتغالي برونو غاما في الدقيقة 30.

وهو الفوز الثاني لديبورتيفو لا كورونيا هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة (4 هزائم وتعادل واحد) فرفع رصيده الى 10 نقاط وصعد الى المركز السادس عشر، فيما مني ريال مايوركا بخسارته الخامسة على التوالي وتراجع الى المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

وخسر اوساسونا امام بلد الوليد بهدف وحيد سجله الالماني باتريك ايبرت في الدقيقة 83.

وصعد بلد الوليد الى المركز السابع برصيد 14 نقطة مقابل 5 نقاط لاوساسونا صاحب المركز الاخير.

وخسر ايضا غرناطة امام اتلتيك بلباو بهدف للمغربي يوسف العربي (53) مقابل هدفين لادوريث ثوبيلديا (13 من ركلة جزاء و27).

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة مقابل 8 نقاط لغرناطة التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 28 نقطة من 10 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 25 من 10

3- ريال مدريد 20 من 10

4- ملقة 18 من 10

5- ليفانتي 17 من 10


ليفركوزن يعزز موقعه في المركز الرابع

عزز باير ليفركوزن موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه فورتونا دوسلدورف 3-2 الاحد في المرحلة العاشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وبكر باير ليفركوزن بالتسجيل عبر سيدني سام في الدقيقة 16، وادرك الضيوف التعادل بواسطة الانغولي ناندو رافايل في الدقيقة 41، بيد ان فرحة الاخير لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث منح اندريه شورله التقدم مجددا لليفركوزن (41).

وعزز غونزالو كاسترو تقدم باير ليفركوزن بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 66، وقلصه ادم بودزيك في الدقيقة 86.

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 18 نقطة مقابل 10 نقاط لفورتونا دوسلدورف الخامس عشر.

وحقق فيردر بريمن بدوره فوزا بشق النفس على ضيفه ماينتس 2-1.

وتقدم فيردر بريمن بهدف ارون هونت في الدقيقة 11، وادرك ماينتس التعادل بواسطة المجري ادم تسالاي في الدقيقة 64، قبل ان يخطف هونت هدف الفوز في الدقيقة 85.

وارتقى فيردر بريمن الى المركز السابع برصيد 14 نقطة بفارق الاهداف امام ماينتس.

- ترتيب ابرز الهدافين:

8 اهداف: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ) والمجري ادم تسالاي (ماينتس)

7 اهداف: توماس مولر (بايرن ميونيخ) والكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت)

6 اهداف: شتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن)

5 اهداف: ارون هونت (فيردر بريمن) والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (هامبورغ) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت)

4 اهداف: ماركو رويس (بوروسيا دورتموند) وداني شاهين (فورتونا دوسولدورف) وكوني كروس وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وسيدني سام (باير ليفركوزن)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 27 نقطة من 10 مباريات

2- شالكه 20 من 10

3- اينتراخت فرنكفورت 20 من 10

4- باير ليفركوزن 18 من 10

5- بوروسيا دورتموند 16 من 10


الشقيقان ايوو يقودان مرسيليا لاستعادة نغمة الانتصارات

استعاد مرسيليا نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه اجاكسيو 1-صفر الاحد على استاد quot;فرانسوا كوتيquot; وامام 6500 متفرج في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين مرسيليا بفوزه الى مهاجميه الشقيقين الغانيين اندريه وجوردان ايوو نجلي النجم عبيدي بيليه، واللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 55 و88 على التوالي.

وهو الفوز الاول لمرسيليا في مبارياته الاربع الاخيرة حيث حصد نقطة واحدة (تعادل وهزيمتان) بعد انطلاقته القوية في بداية اليوم وانتصاراته الست المتتالية، وهو يملك مباراة مؤجلة امام ليون ستقام في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

ورفع مرسيليا رصيده الى 22 نقطة بفارق الاهداف خلف باريس سان جرمان المتصدر والذي كان مني بخسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام ضيفه سانت اتيان 1-2 امس السبت.

اما اجاكسيو فمني بخسارته الرابعة وواصل نتائجه المخيبة حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

وارتقى ليون الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه باستيا 4-2 على ملعب quot;جيرلانquot; وامام 31 الف متفرج.

وبكر ليون بالتسجيل في الدقيقة الخامسة عبر ماكسيم غونالونس، واضاف الكسندر لاكازيت الثاني في الدقيقة 26.

وقلص التونسي وهبي الخرزي الفارق في الدقيقة 28، ثم تلقى ليون ضربة موجعة بطرد مدافعه الكرواتي دانيال لوفرين لتسببه بركلة جزاء ادرك منها جيروم روثن التعادل (32).

وحصل ليون بدوره على ركلة جزاء طرد على اثرها مدافع الضيوف الجزائري فتحي حريك فانبرى لها الارجنتيني ليساندرو لوبيز بنجاح مانحا التقدم لفريقه (56).

وعزز ليون تقدمه بهدفين في الوقت بدل الضائع عبر جيمي بريان (90+3) وستيد مالبرانك (90).

ورفع ليون رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث مع مباراة مؤجلة امام مرسيليا، فيما تجمد رصيد باستيان عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثالثة على ملعب quot;جاك شابان دلماquot; وامام 20 الف متفرج، فاز بوردو على تولوز 1-صفر.

وسجل يوان غوفران هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

ورفع بوردو رصيده الى 18 نقطة في المركز السابع مقابل 19 نقطة لتولوز الذي تراجع الى المركز الرابع.

ترتيب ابرز الهدافين:

10 اهداف: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان)

7 اهداف: الغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان) ووسام بن يدر (تولوز)

5 اهداف: جيريمي الياديير (لوريان) والسنغالي سليمان كامارا (مونبلييه) والتركي مولود اردينغ (رين) واندري جينياك (مرسيليا) وبافيتيمبي غوميس (ليون) والتونسي صابر خليفة (ايفيان) وانطوني لوتاليك (فالنسيان).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 22 نقطة من 11 مباريات

2- مرسيليا 22 من 10

3- ليون 21 من 10

4- تولوز 20 من 11

5- فالنسيان 18 من 11