حقق روما فوزا مستحقا على ضيفه تورينو 2-صفر الاثنين في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، خطف روما 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده الى 20 نقطة ونقلته الى المركز السادس بفارق نقطتين خلف لاتسيو، فيما بقي رصيد تورينو 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكانت الفرص قليلة او شبه نادرة افضلها لمهاجم روما اليساندرو فلورنتسي الذي سدد فوق العارضة بقليل (35)، فيما قام الضيف بهجمات مرتدة سريعة تكسر معظمها عند حدود المنطقة.

وفرط روما سيطرته في الشوط الثاني، وكانت اول فرصة فيه لفرانشيسكو توتي الذي لمست كرته قدم احد اللاعبين وخرجت الى ركنية (56)، واخرى لبابلو اوزفالدو من تسديدة في يدي الحارس البلجيكي جان فرانسوا جيليه (59).

وافتتح روما التسجبل بعد طول انتظار وبعد ان تلقى بديل لورنتسي، البرازيلي ماركو انطونيو فيليو، كرة داخل المنطقة فتعرض لمضايقة ثلاثية اولا من انجلو اوغبانا ثم من دانيلو دامبروزيو واخيرا من الحارس جيليه فكان لا بد من السقوط واحتساب ركلة جزاء نفذها بذكاء اوزفالدو (71) رافعا رصيده الشخصي الى 7 اهداف.

وكاد ماتيا ديسترو، بديل توتي، يضيف الهدف الثاني بعد ان اخترق المنطقة وارسل كرة منحرفة ابتعدت سنتيمترات عن اسفل القائم الايسر (80)، وضاعت على فريق العاصمة فرصتان متتاليتان الاولى عبر فيليو الذي تخطى الحارس لكن اوغبونا تدخل في الوقت المناسب (82)، والثانية لاوزفالدو الذي سدد في مكان وقوف الحارس (84).

وعوض البوسني ميراليم بيانيتش بقذيفة من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من الدفاع هزت الشباك بقوة مسجلا الهدف الثاني لاصحاب الارض (86).

- ترتيب ابرز الهدافين:

10 اهداف: ستيفان الشعراوي (ميلان)

8 اهداف: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي) والارجنتيني اريك لاميلا (روما)

7 اهداف: الارجنتيني دييغو البرتو ميليتو (انتر ميلان) والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) وبابلو اوزفالدو (روما)

6 اهداف: الصربي ستيفان يوفيتيتش (فيورنتينا) وفابيو كوالياريلا (يوفنتوس) والبرتو جيلاردينو (بولونيا)

5 اهداف: انطونيو كاسانو والارجنتيني رودريغو بالاسيو (انتر ميلان) والسلوفاكي ماريك هامسيك (نابولي) والبرازيلي هرنانيس (لاتسيو) والتشيلي ارتورو فيدال (يوفنتوس) وباولو باتزيني (ميلان)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 32 نقطة من 13 مباراة

2- انتر ميلان 28 من 13

3- نابولي 27 من 13

4- فيورنتينا 27 من 13

5- لاتسيو 22 من 12