أشاد نجم نادي الأهلي القاهري محمد أبوتريكة بقرارات الرئيس المصري محمد مرسي ضمن الإعلان الدستوري المكمل الذي أُعلن مساء الخميس وهو ما أيده هادي خشبة مدير قطاع الكرة في النادي أيضاً.


حازم يوسف - إيلاف :عبر ثنائي النادي الأهلي القاهري محمد أبو تريكة وهادي خشبة عن دعمهما الكامل لقرارات الرئيس المصري التي أعلنها المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي في إطار إعلان دستوري مكمل.

وقال نجم الأهلي في تصريحات خاصة لقناة مصر 25 أن الرئيس مرسي تسلم تركة ثقيلة مليئة بالفساد من النظام السابق البائد واصفاً ما أصدره رئيس الجمهورية من قرارات حاسمة بالثورية والمعبرة عن روح هبة الشعب المصري في 25 يناير.
وطالب نجم الأهلي المتوج مؤخراً مع الشياطين الحُمر بدوري أبطال أفريقيا الجميع بفتح صفحة جديدة وطي أوراق الماضي متمنياً كذلك أن يتلف جموع الشعب المصري حول الرئيس مرسي من أجل النهوض بمصر وإعادتها إلى مكانتها الطبيعية كقائدة لمنطقة الشرق الأوسط.
وأكد أبو تريكة أن مصر لن تركع ولن تعود إلى الخلف رغم حالة التشاؤم وفقدان الأمل السائدة في الشارع المصري وتشتت القوى السياسية وعدم توحدها في كثير من القضايا ولعل أبرزها الخلافات المشتعلة داخل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.
وأصدر الرئيس المصري إعلاناً دستورياً مكملاً أتاح له تعيين نائب عام جديد إضافة لإعادة محاكمات رموز النظام السابق وتعويضات لأهالي مصابي الثورة مع تحصين قراراته السابقة واللاحقة من الطعن عليها قضائياً وسط معارضة تقودها القوى المدنية بزعامة البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسى وأيمن نور وشخصيات أخرى.
على الصعيد ذاته، شاطر هادي خشبة مدير قطاع كرة القدم في النادي الأهلي ما قاله أبو تريكة معتبراً قرارات الرئيس مرسي وطنية وتعبر عن روح الثورة المصري وتحافظ كذلك على حق شهداء ثورة 25 يناير.
ووصف المرشح السابق لوزارة الرياضة في حكومة هشام قنديل الإعلان الدستوري المكمل بالمهم ويخدم مصلحة الوطن والثورة على حد قوله.
وشدد خشبة على العلاقة الوطيدة التي تجمعه بنجم الأهلي أبو تريكة وكذلك الأمر بين جماهير النادي القاهري وأمير القلوب في برنامج quot;الكورة مع شيتوسquot; الذي يقدمه وائل رياض.
وكان أبو تريكة رفض خوض مباراة السوبر المحلية بين ناديه الأهلي وانبي في شهر أكتوبر الماضي تضامناً مع جماهير الأولتراس الرافضة لإقامة أي نشاط رياضي محلي قبل القصاص لضحايا مجزرة بورسعيد والتي راح ضحيتها 72 من مناصري الشياطين الحُمر.
وتوقف النشاط الرياضي في مصر بعد الحادثة الأليمة ولا تزال المساعي جارية على قدم وساق من أجل عودة الدوري وسط أنباء عن عودته في منتصف ديسمبر المقبل وفقاً لمصادر داخل اتحاد الكرة الجديد برئاسة اللواء جمال علام.
وتوج النادي الأهلي قبل أيام بدوري أبطال أفريقيا عقب فوزه على الترجي الرياضي التونسي في مباراة الإياب التي أقيمت في ملعب رادس رغم تعادله في الذهاب ليظفر بأمجد الكؤوس الافريقية للمرة السابعة في تاريخه وهو رقم قياسي.