اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الجمعة ان المدرب مانو مينيزيس الذي بدأ الاشراف على المنتخب البرازيلي لكرة القدم في 24 تموز/يوليو 2010، اقيل من منصبه.

واوضح الاتحاد في مؤتمر صحافي ان اسم المدرب الجديد quot;سيكشف في كانون الثاني/ينايرquot; قبل عام ونصف العام من انطلاق منافسات مونديال 2014 في البرازيل.

وصرح مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد اندريس سانشيس quot;لقد ابلغته بنفسي بنبأ الاقالةquot;، مؤكدا quot;لا يحلو لانسان سماع مثل هذه الانباء لكن كل العاملين في كرة القدم يعرفون ان مثل هذه الامور تحصلquot;.

وكانت عدة صحف برازيلية اعلنت اقالة مينيزيس قبل ان يؤكدها الاتحاد بنفسه، وكتبت صحيفة quot;لانسquot; الرياضية quot;لم يعد مينيزيس يشرف على المنتخب البرازيليquot;، مشيرة الى ان رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين ابلغ المدرب (50 عاما) بالاقالة.

وكان مينيزيس عين مدربا للمنتخب في عهد رئيس الاتحاد السابق ريكاردو تيكسييرا خلفا لكارلوس دونغا بعد رفض موريسي راماليو المهمة وبعد خروج البرازيل من ربع نهائي مونديال 2010 بخسارتها امام هولندا 1-2، وبموجب عقد يمتد حتى مونديال 2014 الذي تنظمه البرازيل.

لكن الانتقادات بدأت توجه اليه بعد خروج البرازيل من ربع نهائي كوبا اميركا 2011، ثم تبعها فشل المنتخب الاولمبي الذي قاده في اولمبياد لندن 2012 فاهتزت الثقة به.

وبدأت اسهم لويز انطونيو فينكر مينيزس تتصاعد عندما كان مدربا لغريميو من 2005 الى 2007 حيث قاده الى نهائي كأس ليبرتادوريس (دوري ابطال اميركا الجنوبية) الذي خسره امام بوكا جونيورز الارجنتيني، لكنه صنع اسمه بشكل حقيقي عندما انتشل كورينثيانز، أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل، من الدرجة الثانية عام 2008 وقاده الى لقب كأس البرازيل في العام التالي.