رفض مدرب نادي برشلونة تيتو فيلانوفا إدخال إسمه في أي مقارنة مع مدرب الفريق السابق بيب غوارديولا ، إذ قال : rdquo; السنوات الأربع الماضية مع غوارديولا لن تكرر أبدا في كل ما تم القيام به ، وأنا فخور جدا أن يتم مقارنتي به في هذا الوقت القصير الذي قضيته مع الفريق ، رغم أني أؤكد أن كل المقارنات ستكون ضدي الأنrdquo;.

وكشف فيلانوفا عن إفتخاره الكبير بما يقدمه الفريق من مستوى مميز تحت قيادته بعد الفوز على بلباو (5ـ1) ، مؤكدا على ضرورة التركيز في قادم المباريات رغـم فارق النقاط المريح عن أقرب الملاحقين.

وقال فيلانوفا خلال مؤتمر صحفي عقد بعد المباراة: rdquo;من الواضح أننا قمنا بإصلاح بعض الأخطاء التي عانينا منها في بداية الموسم ، والشيء المهم هو الرغبة الكبيرة في الفوز بالآونة الأخيرة ، والتي ترجع إلى محاولة المحافظة على فارق النقاط الذي يعتبر مريح عن أقرب منافسينا ، بحيث نستطيع الأن أن نخسر بعض المباريات رغم أن الأمر مستبعد جدا ، دون أن يؤثر ذلك على ترتيبنا في سباق الفوز بالليغاquot;.

وحول تحقيقه أفضل بداية في تاريخ الدوري الإسباني مع برشلونة يقول : rdquo; أنا سعيد جدا بتحقيق هذا السجل الجيد ، لكن الأهم من ذلك هو الأداء المميز للاعبين وإرتفاع نسبة تسجيلنا للأهداف وإنخفاض نسبة إستقبال شباكنا لها ، وبالتأكيد سوف نحاول الحفاظ على نفس النسق التصاعدي في سعينا للكفاح من أجل إحراز الألقابquot;.