يستعد نادي ميلان الإيطالي لتقديم طلب quot;استثنائيquot; إلى الجهات الرياضية المختصة من أجل السماح للشاب المغربي الموهوب حكيم مستور للعب في بطولة الدرجة الأولى وفقاً لتقارير صحافية عدة.


حازم يوسف - إيلاف :ينوي نادي ميلان المتعثر في الدوري الإيطالي تقديم طلب غير مسبوق للجهات الكروية المختصة في البلاد من أجل السماح للموهبة المغربية الشاب حكيم مستور باللعب من الفريق الأول للروسنيري في الموسم الحالي.
وتمنع القوانين الحالية للكالتشيو بمشاركة أي لاعب يقل عمره عن الـ16 إلا أن مسؤولي النادي اللومباردي يأملون في الوصول إلى حل يسمح لهم بالاعتماد على الجوهرة المغربية-الإيطالية هذا الموسم.
وجاء طلب تصعيد مستور إلى الفريق الأول من المدرب ماسيمليانو أليغري الذي أعجب به وأبدى انبهاره الشديد باللاعب المغربي ليرفع طلباً إلى المدير التنفيذي للنادي اللومباردي أدريانو غالياني بدعم من الرئيس سيلفيو بيرلسكوني للتوجه إلى السلطات المعنية وفتح باب النقاش معها بجدية.
وبزغ نجم مستور هذا الموسم في فريق ميلان للشباب تحت 16 عاماً بقيادة مدربه الحالي وأسطورة الميلان فيليبو إنزاغي المعتزل نهاية الموسم الفارط.
ميلان ضم مستور بـ500 ألف يورو
وكان ميلان تعاقد مع المغربي مستور في الصيف الماضي قادماً من ريجينا تمهيداً لمشاركته في فريق الشباب ابتداءً من 23 يونيو الماضي.
وقدرت صحيفة quot;لاغازيتا ديللو سبورتquot; صفقة انتقال مستور إلى الروسنيري بـ500 ألف يورو بعدما حسم الصراع على الجوهرة المغربية متفوقاً على أندية أوروبية كبيرة مثل الغريمين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد ومانشستر سيتي الإنكليزي ويوفنتوس وإنتر ميلانو الإيطاليين.
ويتمتع مستور -الذي سيتم عامه السادس عشر في شهر يونيو من العام القادم- بموهبة كروية مدعومة بمهارات فردية عالية وقدرة كبيرة على الاحتفاظ والتحكم بالكرة وصفها البعض أن quot;من شأنها التغطية على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونةquot;.
ويلعب مستور في مركز صانع الألعاب واعتبره خبراء فنيون موهبة كروية حقيقية بعد افتقاد ميلان لصانع الألعاب منذ رحيل بيرلو لليوفي وعدم تأقلم مونتليفيو القادم من فيورنتينا.
وكان المدرب الإيطالي المخضرم أريغيو ساكي أوصى بضمه إلى المنتخب الإيطالي للشباب نظراً إلى الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب المغربي.
سياسة جديدة لميلان بالاعتماد على الشباب
تجدر الإشارة إلى أن ميلان بدأ بتطبيق سياسة جديدة متمثلة بالاعتماد على عناصر الشباب بشكل أكبر في النادي والابتعاد كلياً عن شراء اللاعبين الجاهزين خلال السنوات القليلة القادمة.
وأعطى نجاح المهاجم ستيفان الشعراوي ذو الأصول المصرية دفعة هائلة لمسؤولي الروسنيري للمضي قدماً في الاستراتيجية الجديدة بعدما أصبح الشعراوي نجم الفريق وهدافه الأول في المسابقات المحلية والقارية.
واضطر ميلان بيع أبرز نجومه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من بينهم المهاجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي الصلب تياغو سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 62 مليون يورو.
كما استغنى ميلان عن جيش كبير من اللاعبين كبار السن مثل المهاجم فيليبو إنزاغي ولاعبي الوسط الهولنديين مارك فان بوميل وكلارنس سيدروف وجنارو غاتوزو والمدافعين أليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا دون النسيان تفريطه قبل عام بصانع الألعاب أندريا بيرلو المنتقل إلى يوفنتوس.
شاهد جانب من مهارات اللاعب المغربي هشام مستور :