حقق ميلان وصيف بطل الموسم الماضي فوزا صعبا ومهما على مضيفه كاتانيا 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب انجلو ماسيمينو، افتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها فرانشيسكو لودي وتابعها نيكولا ليغروتالي برأسه في شباك الحارس ماركو اميليا (11).

وبقيت الافضلية في الدقائق الاربعين المتبقية من عمر الشوط الاول لكاتانيا دون اي تهديد مباشر من جانب الطرفين لاحد المرميين.

وفي مستهل الشوط الثاني، نقصت صفوف كاتانيا بطرد مهاجمه الارجنتيني بابلو باريينتوس بالبطاقة الصفراء الثانية (49)، وادرك ميلان التعادل اير تمريرة عالية من الجهة الينمى فوضع البرازيلي روبينيو قدمه في طريق الكرة لتصل الى شستيفان الشعراوي غير المراقب دفعها مباشرة في الشباك (53).

ولم يستفق كاتانيا من الصدمة حتى تلقى الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة اطلقها الالماني كيفن برانس بواتينغ بعدما تسلم كرة من الشعراوي وراوغ اكثر من لاعب فاستقرت كرته في الزاوية اليسرى لمرمى الارجنتيني ماريانو ايندوخار (56).

واستمرت السيطرة الميدانية شبه الكاملة للضيوف الذين كادوا يسجلوا الهدف الثالث لولا وقوف القائم الايمن في وجه كرة الهولندي اوربي ايمانويلسون (90) بعيد طرد زميسله صاحب الهدف الثاني.

وعوض الشعراوي الفرصة الضائعة بهدف ثان شخصي وثالث لميلان بعد تمريرة من الغيني كيفن كونستان تابعها في الشباك (90+2) رافعا رصيده الى 12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع ميلان رصيده الى 21 نقطة نقلته الى المركز السابع موقتا، وتقدم بفارق نقطتين على كاتانيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 32 نقطة

2- نابولي 30

3- فيورنتينا 28

4- انتر ميلان 28

5- لاتسيو 26