يملك دهوك فرصة سانحة للانفراد بالصدارة عندما يستضيف النجف على ملعبه وبين انصاره الجمعة في مباراة تميل فيها فرص الفوز لحسابه كثيرا، وذلك في المرحلة السابعة من بطولة العراق لكرة القدم.

ويامل دهوك (14 نقطة) في استثمار غياب الشرطة شريكه في الصدارة نظرا لتاجيل مباراته مع اربيل حامل اللقب لتفرغ عدد من لاعبي الطرفين مع المنتخب العراقي المشارك في بطولة غرب اسياالمقرر انطلاقها بالكويت الاسبوع المقبل.

وسيجد الكهرباء (7 نقاط) نفسه امام قوة الفريق الجنوبي الميناء القادم برغبة الفوز والاحتفاظ بالمركز الرابع على اللائحة، بينما يحاول مضيفه انتزاع نقاط المباراة كاملة وتحسين مركزه العاشر.

ويبدو كركوك مرشحا في هذه المرحلة للخروج بفوز منتظر على حساب زاخو بعد غد السبت، خارج ارض الاخير المعاقب بنقل مباراتين خارج ارضه ومن دون جمهورهما يلتقيان في ملعب فرانسوا حريري في اربيل.

ويسعى كركوك الثامن (8 نقاط) الى استغلال اهتزاز ثقة ومعنويات منافسه زاخو الذي يعاني من نتائج سيئة هذا الموسم دفعته الى المركز السادس عشر بثلاث نقاط.

ومن المرجح ان تكون مواجهة النفط لضيفه السليمانية صاحب المركز الاخير في متناوله والخروج منها بفوز متوقع يعدل به مركزه السابع والانتقال الى مركز افضل.

ويدخل النفط (8 نقاط) مباراته بمعنويات فوزه اللافت على حساب حامل اللقب 1-صفر في المرحلة الماضية.

ويامل بغداد في تخطي ضيفه الصناعة عندما يتقابلان في لقاء متكافىء السبت معولا على بمعنوياته العالية بعد اول فوز له هذا الموسم حققه على حساب الطلبة بثنائية نظيفة في المرحلة الماضية.

ويملك بغداد 6 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 3 نقاط لمنافسه الصناعة في المركز قبل الاخير.

وسيجد الطلبة نفسه مطالبا بتحقيق الفوز في هذه المرحلة على اكثر من صعيد خصوصا اذا ما جاء على حساب غريمه اللدود الزوراء وهما يتقابلان في لقاء منتظر الاحد المقبل على استاد الشعب الدولي في العاصمة.

ويامل الطلبة المركز الخامس عشر (4 نقاط) تعديل مساره وتعويض نتائجه المخيبة هذا الموسم اخرها تعثره امام بغداد بثنائية يتطلع لنفض غبارها رغم صعوبة مهمته.

من جانبه يسعى الزوراء السادس (8 نقاط) الى فوز ثان على التوالي والابقاء على نغمة الانتصارات التي دشنها في المرحلة الماضية على حساب السليمانية برباعية نظيفة.

ويحل نفط الجنوب الخامس (9 نقاط) ضيفا الاحد ايضا على المصافي في لقاء متكافىء يطمح فيه الطرفان الى خطف نقاطه.

وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء الجوية مع كربلاء على ملعب الاول. وتعد هذه المواجهة من اهم المباريات بالنسبة للاخير المتطلع الى المركز الثاني والبقاء خلف دهوك المتصدر اذا ما نجح الاخير في البقاء في المقدمة.

ويملك كربلاء 14 نقطة بفارق الاهداف خلف دهوك والشرطة.