شهدت المشاركة العربية فيبطولة غرب آسيا الثانية لألعاب القوى التي استضافتها امارة دبي على مدى أربعة أيام نتائج إيجابية، حيث احتلت الامارات العربية المتحدة المركز الثانيبرصيد20 ميدالية بينها سبع ذهبيات وأربع فضيات وتسع برونزيات، فيما حلت الكويت ثالثة برصيد تسع ميداليات بينها خمس ميداليات ذهبية.

واحتلّ لبنان المركز الرابع من بين 12 دولة من منطقة غرب آسيا حاصداً ثلاث ميداليات ذهبية وثماني ميداليات فضية وثلاث ميداليات برونزية،ثم المنتخب العراقي خامسا برصيد 14 ميدالية بينها ثلاث ذهبيات وأربع ميداليات فضية وسبع ميداليات برونزية ثم سلطنة عمان سادسا برصيد11 ميدالية منها ثلاث ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية ومثلها من البرونز ثم منتخب قطر سابعا برصيد خمس ميداليات منها ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة وبرونزية واحدة ثم المنتخب الأردني برصيد ثلاث ميداليات كلها ذهبية ثم المنتخب السوري تاسعا برصيد تسع ميداليات منها ذهبيتان وخمس ميداليات فضية وبرونزيتان ثم المنتخب البحريني برصيد ثلاث برونزيات فقط ثم المنتخب السعودي برصيد ميداليتين برونزيتين.

وجاء في صدارة البطولة، التى اختتمت مساء السبت، المنتخب الإيراني منفردا بالمركز الأول برصيد 42 ميدالية منها سبع ميداليات ذهبية

واختتمت الإمارات مشاركتها في البطولة بنجاح بعد أن حصدت في اليوم الختامي ثلاث ميداليات ذهبية حافظت بها على مركز الوصيف في البطولة لترفع رصيدها إلى 20 ميدالية بينها سبع ذهبيات وأربع فضيات وتسع برونزيات. وكانت الميدالية الذهبية لفريق التتابع 4 في 400 متر مسك الختام.

بالنسبة للكويت حقق اللاعب عبدالعزيز المنديل ذهبية في (سباق 110 م ح) واللاعب أحمد أبل ذهبية في مسابقة دفع الجلة واللاعب عمر عوض ذهبية في سباق 1500 متر واللاعب علي الزنكوي ذهبية رابعة في مسابقة رمي المطرقة.

وحصل اللاعب مشاري سرور على ميداليات فضية في مسابقة دفع الجلة واللاعب عبد الله اليوحه حقق فضية ثانية في سباق الوثب الثلاثي. كما حققت الكويت برونزيتين في (سباق 110 م ح) الأولى حققها اللاعب يعقوب اليوحه والبرونزية الثانية حققها فريق التتابع 1004.

أما بعثة لبنان فأنهت مشاركتها في البطولة بحصد ميدالية ذهبية واربع ميداليات فضية وميدالية برونزية واحدة في اليوم الاخير من الدورة.

وفي تفاصيل اليوم الختامي من البطولة، اضافت غريتا تسلاكيان ميدالية ذهبية باحرازها لقب سباق الـ200 متر مسجلة 24 ثانية و7 اعشار.

واحرزت هدى العوضي ميدالية فضية في سباق الثلاثة آلاف متر موانع مسجلة 12,48 دقيقة. كما احرزت ماريا بيا نعمة ميدالية فضية في سباق الخمسة آلاف متر بوقت قدره 18,8 دقيقة.
اما سارة عوالي فحصدت ميدالية فضية في سباق ال800 متر مسجلة رقماً وقدره دقيقتين و22 ثانية وحلّت ساريا طرابلسي في المركز الثالث في السباق عينه مسجلة دقيقتين و25 ثانية واحرزت ميدالية برونزية.

اما فريق لبنان للسيدات فحصد ميدالية فضية في سباق البدل(x100م4) مسجلاً 3 دقائق و58 ثانية. وتألف الفريق اللبناني من لوري تاشاجيان وعزيزة سبيتي وسارة عوالي وساريا طرابلسي.