استفاد توتنهام من تعثر ايفرتون امام ستوك سيتي (1-1) السبت ليزيحه عن المركز الرابع بعد ان تغلب وبصعوبة على ضيفه سوانسي سيتي 1-صفر في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب البرتغالي اندريه فياش-بواش بتعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام ايفرتون بالذات (1-2) الى المدافع البلجيكي يان فيرتونغن الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 وذلك عندما وصلته الكرة داخل المنطقة اثر ركلة حرة نفذها كايل ووكر فوصلت الى المدافع بن ديفيس الذي حاول اعتراضها لكنه حضرها الى لاعب اياكس امستردام الهولندي السابق فسددها الاخير في شباك الحارس الالماني غيرهارد تريميل.

ورفع توتنهام رصيده الى 29 نقطة وصعد الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف جاره تشلسي الثالث الذي يغيب عن هذه المرحلة بسبب انشغاله بكأس العالم للاندية والتي خسر مباراتها النهائية اليوم امام كورينثيانز البرازيلي (صفر-1)، فيما تجمد رصيد سوانسي عند 23 نقطة بعد ان مني بهزيمته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم.

وعلى ملعب quot;ذي هاوثورنزquot;، واصل وست بروميتش البيون نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي وذلك بتعادله مع ضيفه وست هام يونايتد صفر-صفر، رافعا رصيده الى 27 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ايفرتون.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريدينغ وارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 42 نقطة من 17 مباراة

2- مانشستر سيتي 36 من 17

3- تشلسي 29 من 16

4- توتنهام 29 من 17

5- ايفرتون 27 من 17