تأهل الجزيرة حامل اللقب بصعوبة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوزه المتاخر على عجمان 2-1 الخميس في الدور ثمن النهائي.

ويدين الجزيرة بتاهله لملاقاة الوحدة في الدور المقبل، الى مهاجمه البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الذي سجل هدفين ليحول تاخر فريقه صفر-1 الى انتصار ثمين 2-1.

وبادر عجمان الى افتتاح التسجيل بعدما تعرض مهاجمه السنغالي فونكيه سي للعرقلة من لاعب الجزيرة سلطان برغش ليطرده الحكم ويحتسب ركلة جزاء انبرى لها وليد احمد بنجاح (17).

لكن الجزيرة سرعان ما ادرك التعادل بعد دقيقتين فقط اثر عرضية من الارجنتيني ماتياس دلغادو قابلها اوليفيرا براسه بعيدا عن متناول حارس مرمى عجمان يوسف عبدالله (19).

واكمل عجمان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه المغربي عبد الصمد اوحقي (85)، ليستغل اوليفيرا الموقف ويسجل هدف الفوز للجزيرة في الدقيقة الاخيرة من المباراة بعد تبادل رائع للكرات مع مواطنه فرناندينيو.

ولم يجد العين متصدر ترتيب الدوري اي صعوبة تذكر في تخطي عقبة الفجيرة (درجة ثانية) باربعة اهداف نظيفة سجلها الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (30 و45) واسماعيل احمد (49) ومحمد سالم (70).

وضرب العين موعدا في الدور المقبل مع بني ياس الفائز على دبي بهدفين نظيفين سجلهما الاسترالي نيوكلاس كارل (39 من ركلة جزاء) والسنغالي اندريه سانغور (67).

وفجر دبا الفجيرة مفاجاة من العيار الثقيل بفوزه على الوصل 2-1 بعد التمديد.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، وكان دبا الفجيرة البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي الكسندر (81)، ورد الوصل بهدف للاوروغوياني ايمليانو الفارو (86).

وخطف السوري عبد الرزاق الحسين هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الشوط الاضافي الاول (93).

ويلعب دبا الفجيرة في ربع النهائي مع الاهلي الذي كان فاز على الظفرة 4-3 بركلات الترجيح الاربعاء.

وانهى الشباب مباراة quot;الدربيquot; مع جاره النصر لصالحه بفوزه عليه بثلاثة اهداف سجلهما البرازيليان جوزيل سياو (43 من ركلة جزاء) وادغار برونو (51 و69) مقابل هدف للايطالي جوزيبي ماسكارا (20).

ويلعب الشباب في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الاتحاد كلباء مع الشارقة (درجة ثانية) غدا الجمعة في ختام الدور ثمن النهائي.

وتقام منافسات كأس الامارات على ملاعب محايدة وبنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.