ستكون المواجهة المرتقبة بين النجمة وضيفه الصفاء حامل اللقب السبت في واجهة مباريات المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وترتدي هذه المرحلة اهمية خاصة لان مبارياتها تقام على وقع كشف جزء من فضيحة المراهنات التي تنعكس سلبا على بعض الفرق لا سيما المتورطة.

وكان العهد الفريق الوحيد حتى الان الذي فتح تحقيقا مع لاعبيه وأوقف ثلاثة منهم حتى اشعار آخر بسبب تورطهم بحسب ما جاء في بيان النادي قبل أيام، واللاعبون هم المهاجم محمود العلي والمدافع حسن مزهر والحارس حسن حمود.

ورمى العهد الكرة في ملعب باقي الاندية التي تدور حولها الشبهات، مع تأكيد أكثر من مصدر ان هناك اكثر من خمسين لاعبا لديهم علاقات بمكاتب المراهنات في شرق آسيا.

ويطمح الصفاء المتصدر وحامل اللقب (21 نقطة) الى تعزيز موقعه وحظوظه بإبقاء الكأس في خزائنه، من خلال مواصلة انتصاراته المتتالية والنتائج الجيدة التي حققها منذ خسارته امام الاخاء الأهلي عاليه في المرحلة الأولى.

وسيكون المدير الفني العراقي أكرم سلمان أمام مباراة مفصلية وهامة، وهو يعول على التشكيلة المستقرة بوجود مجموعة من الدوليين أبرزهم المهاجم محمد حيدر الذي يتطور مستواه مباراة تلو الأخرى، إضافة للاعبين الاجانب الذين يتطورون ايضا خصوصا المهاجم النيجيري نغو أوشينا سامويل اضافة الى السوري أحمد العمير والمغربي طارق العمراتي.

وبدوره، يطمح النبيذي (19 نقطة) الى تحقيق فوزا يعيد اليه الصدارة، وسيكون المدرب موسى حجيج أمام امتحان جدي في هذه المباراة وثأري أيضا بعدما انتزع الصفاء اللقب من النجمة في المباراة الاخيرة من الموسم الماضي.

ويبدو النجمة في وضع افضل مما كان عليه في بداية الموسم لانه اصبح أكثر استقرارا خصوصا مع تحسن أداء المهاجم الليبي اسامة الفزاني ولاعب الوسط الفلسطيني محمد قاسم اضافة الى المدافع البرازيلي العملاق فابيو.

كما استعاد النجمة جهود ظهيره الدولي علي حمام وامامه ثلاثي الوسط محمد جعفر وخالد تكه جي والقائد عباس عطوي.

ويلعب السبت أيضا الأنصار الثالث (18 نقطة) مع مضيفه السلام صور متذيل الترتيب (دون نقاط) على ملعب صور البلدي.

وستكون المباراة مناسبة للفريق الأخضر لتحسين وضعه في الترتيب وانتظار نتيجة مباراة القمة.

وفي لقاء وسط الترتيب يستضيف نادي طرابلس السادس (12 نقطة) شباب الساحل التاسع (10 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي.

وسيكون العهد الرابع (16 نقطة) تحت المجهر إثر قرارات النادي الجريئة بإيقاف اللاعبين المتورطين في المراهنات، عندما يستضيف التضامن صور الثامن (12 نقطة) على ملعب العهد.

ومن المنتظر ان يزج العهد بلاعبين شبان في هذه المباراة تعويضا للنقص وبقيادة المدرب الجديد الالماني باهتيار فانلي، خصوصا ان الفريق قد مني بخسارة مفاجئة في المرحلة الماضية امام الشباب الغازية 4-5.

أما التضامن الذي تراجعت نتائجه في المراحل الثلاث الأخيرة، فإنه يسعى لاستغلال حالة خصمه المتذبذبة لتحقيق فوز يعيده الى منطقة النخبة.

ويحل الاخاء الاهلي السابع (12 نقطة) ضيفا على الراسينغ الخامس (13 نقطة) على ملعب بلدية برج حمود.

وسيدخل ملعب النبطية البلدي (كفرجوز) على خارطة استضافة مباريات الدرجة الاولى، عندما يلعب الشباب الغازية الحادي عشر (3 نقاط) وضيفه الاجتماعي طرابلس العاشر (4 نقاط) في قمة القاع.