خسر إنتر ميلان الوصافة لصالح لاتسيو روما واستمر في اهدار النقاط عندما تعادل مع ضيفه جنوى 1-1 السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها quot;نيراتزوريquot; في تحقيق الفوز، واصبح رصيده 35 نقطة من 18 مباراة بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بعد فوز الاخير على كالياري 3-1 امس الجمعة.

وانتظر جنوى حتى الدقيقة 77 ليفتتح التسجيل عبر تشيرو ايموبيلي بتسديدة يمينية من خارج المنطقة، بيد ان انتر عادل قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الاصلي عبر الارجنتيني استيبان كامبياسو بعد تمريرة من انطوينو كاسانو.

وكاد المضيف يقتنص النقاط في الدقيقة الاخيرة لكن الشاب الكرواتي ماركو ليفايا اصاب القائم.

وخفف التعادل من حدة الضغط على مدرب جنوى لويجي دل نيري اذ يحتل فريقه المركز قبل الاخير، لكنه حصد 5 نقاط فقط منذ تعيينه في 22 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

واستغل لاتسيو روما هفوة انتر على اكمل وجه، عندما فاز على مضيفه سمبدوريا 1-صفر، ليرفع رصيده الى 36 نقطة ويزيح الاول عن المركز الثاني.

وسجل البرازيلي هرنانيس هدف المباراة الوحيد بتسديدة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى (31).

وكان فيورنتينا من المستفيدين ايضا لخسارة انتر، اذ فاز على مضيفه باليرمو 3-صفر على ملعب رنزو باربيرا، واصبح ثالثا بفارق الاهداف عن الفريق اللومباردي.

وسجل المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (50 و83 من ركلة جزاء) والارجنتيني غونزالو رودريغيز (89 من ركلة جزاء) اهداف الفائز.

وبعد خصم نقطتين من رصيده لضلوعه في فضيحة التلاعب بالمباريات وخسارته في اخر مباراتين، حقق نابولي فوزا متأخرا على مضيفه سيينا متذيل الترتيب 2-صفر.

وانتظر الفريق الجنوبي حتى الدقيقة 85 ليفتتح التسجيل عبر كريستيان ماجيو من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك، ثم ضاعف الهداف الاوروغوياني ادينسون كافاني الارقام من نقطة الجزاء لعبها الى يسار الحارس، مسجلا هدفه الثالث عشر بفارق هدف في صدارة الهدافين عن ستيفان الشعراوي مهاجم ميلان (90)، قبل ان يطرد لاعب سيينا ايمانويلي كالايو في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع.

وفي مباراة في وسط اللائحة، تعادل اتالانتا مع ضيفه اودينيزي بهدف الارجنتيني جرمان دينيس (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف للكولومبي الشاب لويس مورييل (33).

وسقط بولونيا امام ضيفه بارما 1-2 بهدف الدنماركي فريدريك سورنسن (53) مقابل هدفين للتشيلي جايمي فالديس (55) نيكولا سانسوني (65).

وحقق تورينو فوزا صريحا على ضيفه كييفو 2-صفر بهدفين لجينارو ساردو (12 خطأ في مرمى فريقه)، واليساندرو غاتزي (26).

ويلعب في وقت لاحق روما مع ميلان في ختام المرحلة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 44 نقطة من 18 مباراة

2- لاتسيو 36 من 18

3- فيورنتينا 35 من 18

4- انتر ميلان 35 من 18

5- نابولي 34 من 18

شاهد أهداف إنتر ميلان وجنوى :

شاهد أهداف نابولي وسيينا :