يعيش البرازيلي نيمار أجمل فتراته الكروية في البرازيل توج من خلالها كأفضل لاعب برازيلي مؤخراً كأفضل لاعب برازيلي في عام 2012 ، كما أن المدرب البرازيلي فيليبي سكولاري يعقد على الموهبة الشابة أن يكون واحداً من أبرز المساهمين في تحقيق البرازيل لكأس العالم القادمة على أراضيها في عام 2014 كواحد من الأسطاير البرازيلية التي تقدمها للعالم كزيكو وريفالينيو وسيليكاو وبيليه .

نادي سانتوس أكد أكثر من مره بقاء اللاعب في صفوفه ، ولكن هذا لا يخفي أن اللاعب سيتجه للعب في أوروبا في نهاية المطاف ، وبالتحديد نادي برشلونة الذي كان له خطوات ملحوظة اتجاه كسب خدمات الموهبة البرازيلية وبحسب ماكشفته صحيفة quot; الماركا الإسبانية quot;.
ولكن اللاعب البرازيلي تلقى خلال الأسابيع الماضية رسائل تحذيرية من نجوم سابقين في حال ذهابه لنادي برشلونة والذي يتواجد فيه الموهبة الأرجنتينية ليونيل ميسي ، ورغم المنافسة التقليدية بين البرازيل والأرجنتين إلا أن عدد من الجماهير البرازيلية قد أكدت أن الأرجنتيني ميسي كان الأفضل في عام 2012 على مستوى العالم .
فقد يكون نيمار اللاعب الأبرز في البرازيل ، لكنه في حال تواجده مع نجم بقامة ميسي فقد لا يحصل نيمار على الاهتمام والمساعدة التي يحصل عليها النجم الأرجنتيني والذي يعتبر أحد الأسطاير للنادي التي لا تمس .
ووجه اسطورة منتخب البرازيل ريفالينيو رسالة للمواطنه البرازيلي نيمار قائلاً : quot; يجب التنبيه على نيمار من مخاطر اللعب جنب إلى جنب مع ميسي ، فهناك أمثلة على ذلك فيما حدث مع إيتو، إبراهيموفيتش وفيلا، ثلاثة لاعبين من أبرز اللاعبين في العالم لم يتمكنوا من تقديم مالديهم ، واضطروا على البحث والمطالبة بالتأقلم على طريقة لعب تناسب الطريقة التي يلعب بها الأرجنتيني ميسي مما سياسهم في عدم ظهور اللاعبين بما لديهم .
وكان النجم البرازيلي الصاعد نيمار قد أعرب عن عزمه في الاستمرار لأطول فترة ممكنة مع فريقه سانتوس رغم حلم الاحتراف الخارجي في أوروبا لا يزال يداعبه.
وأوضح نيمار أنه يشعر بسعادة وراحة في البرازيل بين عائلته وأصدقائه مؤكدا أنه لا ير نفسه بغير قميص سانتوس.
وأبدى تحمسه للتألق مع المنتخب في كأس القارات التي تستضيفها بلاده الصيف المقبل استعدادا لمونديال 2014.