استعاد فيردر بريمن المركز الخامس على لائحة الترتيب اثر تعادله مع مضيفه فرايبورغ 2-2 الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان فيردر بريمن سباقا الى التسجيل عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو اثر تمريرة من النمسوي من اصل صربي زلاتكة يونوزوفيتش انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (29).

ورد فرايبورغ بسرعة عن طريق الالمالني من اصل كونغولي سيدريك ماكيادي اثر ركنية نفذها ميكايل لومب وتابعها الاول برأسه في مرمى تيم فايزه (32).

وفي الشوط الثاني، وضع بيتزارو فريقه فيردر بريمن في المقدمة من جديد بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة محمد اكيجي (47)، واستطاع صاحب الارض ادراك التعادل بواسطة جوناثان شميد الذي استفاد بدوره من تمريرة السلوفاكي اريك يندريسيك (70).

ورفع فيردر بريمن رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي الذي تعادل امس مع شتوتغارت 1-1، فيما يحتل فرايبورغ المركز الثامن عشر الاخير وله 17 نقطة.

وفي مباراة ثانية، سقط كايزرسلاوترن اما ضيفه كولن صفر-1 سجله الالباني اوديسي روشي من ضربة رأس بعد ركنية نفذها كريستيان كليمنس (72).

ولعب كايزرسلاوترن بعشرة عناصر طوال 50 دقيقة اثر طرد لاعب وسطه الاسكتلندي ماتيو باترسون بالبطاقة الصفراء الثانية (40) الامر الذي سهل فوز الفريق الزائر.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 17 اهداف: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ)

- 16 هدفا: الهولندي كلاس يان هونتيلار (شالكه)

- 15 هدفا: لوكاس بودولسكي (كولن) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (فيردر بريمن)

- 14 هدفا: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند)

- 12 هدفا: ماركو ريوس (بوروسيا مونشنغلادباخ)

- 11 هدفا: النروجي محمد عبداللاوي (هانوفر)

- 10 اهداف: الاسباني راوول غونزاليز (شالكه)

- 9 اهداف: السنغالي بابيس سيسيه (فرايبورغ)

- 8 اهداف: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (فولفسبورغ) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 43 نقطة من 20 مباراة

2- بايرن ميونيخ 41 من 20

3- شالكه 41 من 20

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 40 من 20

5- فيردر بريمن 32 من 20