يتطلع اربيل الى الصدارة الموقتة عندما يقابل مضيفه الميناء الاحد في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم، ويسعى الطلبة للتعويض على حساب مضيفه المصافي الاثنين.

ورغم المهمة الغامضة التي تنتظره في ملعب منافسه صاحب الارض والجمهور الميناء، يحاول ثاني الترتيب اربيل (30 نقطة) خلف المتصدر بفارق نقطتين، تخطي هذه العقبة والارتقاء الى الصدارة الموقتة والتمسك بها مستقبلا طالما يمتلك لقاء مؤجلا يتوقع ان يكون في متناوله امام المصافي.

وقررت ادارة اربيل ان يتوجه فريقهاالى البصرة (جنوب) جوا عبر رحلة داخلية تفاديا للارهاق الذي يتوقع ان يتعرض له اللاعبون نظرا لبعد المسافة عن طريق البر.

من جهته يريد الطلبة نفض غبار خسارته الاخيرة امام النفط (صفر-1) وتعويض تعثره من اجل العودة الى اجواء الفوز على حساب المصافي عندما يلتقيه على ملعب الاخير بعد غد الاثنين.

يحتفظ الطلبة برصيد 30 نقطة في المركز الثالث خلف اربيل بفارق الاهداف ويمتلك منافسه 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويسعى النفط في هذه الجولة لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستقبل على ملعبه زاخو القادم بطموح الاحتفاط بالمركز الخامس والبقاء قريبا من المراكز الاولى.

وفي اليوم ذاته يلتقي الكهرباء مع مضيفه التاجي في مباراة يحاول فيهاالطرفان تعويض تعثرهما في الجولة الماضية عندما سقط فيها الاول امام الميناء 1-2 والثاني امام الشرقاط بالنتيجة عينها.

ويرغب النجف مواصلة عروضه الطيبة وهو يستقبل الصناعة الثلاثاء في لقاء يبحث فيه الاخير ايضا عن فوز ثمين يعود به الى اجواء الفوز لتحسين مشواره والتخلص من المركز الثاني عشر على اللائحة (18 نقطة) بينما يسعى منافسه لاستثمار مؤازرة انصاره والخروج بفوز منتظر.

وينتقل الشرطة سادس الترتيب (25 نقطة) الى ملعب دهوك في هذه الجولة، حيث يخوض هناك واحدة من اهم مبارياته التي تنطوي على اهمية كبيرة بالنسبة له ولمضيفه صاحب الارض والجمهور الذي يمتلك (30 نقطة) في المركز الثالث ما يتوقع لهذه المواجهة ان ترتقي الى مستوى لافت من الندية والاثارة للظفر بنقاطها الكاملة.

ويحل بغداد ضيفا على كركوك والشرقاط على الحدود الثلاثاء ايضا.

ويمتلك الجوية في هذه الجولة فرصة مواتية لتخطي ضيفه كربلاء الذي صدم اليوم الجمعة في وفاة امين سر النادي محمد عباس في حادث مروري مروع، عندما يقابله الاربعاء المقبل في العاصمة بغداد.

ويأمل المتصدر الجوية (32 نقطة) اجتياز عقبة المرحلة بسهولة لمواصلة بقائه متربعا على عرش الصدارة.

ويقابل الزوراء الكرخ على ملعب الاخير في اليوم ذاته وكلاهما يتطلعان الى فوز ثمين، يتطلع فيه الاول العودة الى اجواء الفوز التي غادرها منذ ثلاث جولات، والثاني لاستعادة توازنه وتحسين مركزه التاسع (19 نقطة).