يخوض الإتفاق السعودي مواجهة صعبة عندما يحل على الإستقلال الإيراني السبت في الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويتأهل الفائز مباشرة للعب ضمن المجموعة الاولى التي تضم الريان القطري والجزيرة الإماراتي وناساف الأوزبكستاني.

ويرفع الاتفاق شعار الفوز من اجل مشاركته الثالثة بدوري ابطال اسيا بعد الاولى في موسم 1988-1989 في البطولة التي أقيمت في ماليزيا.

وتصدر الاتفاق مجموعته حتى وصل للدور نصف النهائي لمقابلة السد القطري قبل أن يخرج خالي الوفاض بعد خسارته 2-3، بينما كانت مشاركته الثانية عام 2009، وابلى الفريق فيها بلاء حسنا الا انه ودع البطولة من دور ال16 بالخسارة امام باختاكور الاوزبكي 1-2 على ملعبه وامام جماهيره.

ويتطلع الاتفاق لتكرار انجاز 2009 والمضي قدما في البطولة، خاصة وان الفريق ظهر بشكل مغاير هذا الموسم تمكن على اثره من المنافسة على لقب الدوري المحلي، حيث يحتل الفريق المركز الرابع (42 نقطة) ويملك مباراة مؤجلة امام الفتح.

وسافر الاتفاق الى طهران الجمعة على متن طائرة خاصة الا ان الفريق تلقى صفعة قوية قبل ملاقاة الاستقلال الايراني بعدما تعذر سفر مدربه الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش الذي رفض السفر الى ايران نظرا للمشاكل القائمة بينه وبين الاتحاد الايراني لكرة القدم منذ ان كان مدربا لمنتخب الاخير عام 2006.

وكان ايفانكوفيتش قاد المنتخب الايراني الى نهائيات مونديال المانيا 2006 بعد ان استلم الاشراف عليه منذ 2002، لكنه اقيل من منصبه بعد العرس الكروي العالمي بقرار من وزارة التربية البدنية التي حاولت جاهدة تعيين مدرب محلي بدلا من الكرواتي دون ان تحصل على مبتغاها حتى 2006 حين اقالت رئيس الاتحاد المحلي للعبة، ما دفع الاتحاد الدولي الى تعليق عضوية ايران بسبب التدخل الحكومي.

كما خلت تشكيلة الاتفاق من اسمي مهاجمه الارجنتيني سيباستيان تيغالي ولاعب الوسط البرازيلي لازاروني برونو لاصابتهما.

ومن خلال التدريب الاخير للاتفاق قبل السفر الى طهران، اتضح اعتماد ايفانكوفيتش على صالح الصقري ومبارك وجدي وصالح بشير وسلطان البرقان كبدلاء للمصابين.

وتضم تشكيلة الاتفاق ايضا فايز السبيعي ومحمد خوجه وسياف البيشي واحمد عكاش وجمعان الجمعان وعبدالمطلب الطريدي ويحيى الشهري ويحيى عتين ويوسف السالم وزامل السليم والبرازيلي كارلوس سانتوس وحمد الحمد واحمد مبارك وإبراهيم المغنم والعماني حسن مظفر ووليد محبوب.

وأكد مساعد المدرب سمير هلال الذي سيقود الفريق فنيا الى جانب الكرواتي اندري: quot;الاتفاق جاهز لخوض اللقاء حيث يوجد البديل الجاهز بغياب لازاروني وتيغاليquot;، وتابع: quot;جهزنا بديليهما مؤكدا في نفس الوقت ان غياب برانكو لن يسبب مشكلة كبيرة رغم اهمية وجوده لكن الطاقم الفني المتواجد مع الفريق قادر على تحقيق النتيجة المرجوة في هذه المباراة المفصليةquot;.

في المقابل، تاهل الاستقلال لمواجهة الاتفاق عقب فوزه على مواطنه ذوب اهان 2-صفر، ويبرز في الفريق العديد من اللاعبين المميزين امثال فيردون زاندي الذي سبق له الاحتراف في الدوري الألماني وانترانيك تيموريان الذي لعب لفريق بولتون الانكليزي سابقا والحارس مهدي رحماتي وغيرهم من اللاعبين.