اكد الالماني ثيو بوكير مدرب المنتخب اللبناني لكرة القدم على صعوبة المهمة امام منتخب الامارات الاربعاء في استاد ال نهيان في ابوظبي ضمن منافسات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة للدور الحاسم من تصفيات مونديال 2014 في البرازيل.

وقال بوكير في مؤتمر صحافي اليوم quot;تكمن صعوبة المباراة في ان منتخب الامارات يريد ان ينهي مشواره في التصفيات بفوز معنوي حتى لا يخرج خالي الوفاض وبلا رصيدquot;.

وتابع quot;بالنسبة لنا، فقبل 6 اشهر من الان لم يكن هناك اهتمام يذكر بالمنتخب اللبناني، وبعد ان اصبح في الواجهة عقب الانتصارات التي حققها زاد الاهتمام واصبحنا امام تحد كبير اذ لا يفصلنا عن التأهل للمرحلة الرابعة سوى خطوات قليلة، وشخصيا اثق في قدرات اللاعبين وكفاءتهمquot;، مضيفا quot;طالبت في الفترة الماضية بضم عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج لزيادة قوتنا ونجحنا بضم عباس حسن ونادر مطرquot;.

واوضح بوكير quot;اذا قارنا بين منتخبي الامارات ولبنان نجد ان الاول يملك تاريخا افضل وان كرة القدم الاماراتية عموما تمتلك بنية تحتية ممتازة للغاية، واذكر هنا ان مدرب الإمارات السابق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش ابدى سخطه من ارضية ملعبنا في بيروت اثناء المواجهة الأولى واعتقد بانه كان محقا في ذلك لانه في حينها لم يكن ملعبنا مجهزا بصورة مثاليةquot;.

واكد ان quot;ما حققه المنتخب اللبناني من نتائج يجعلنا نرفع القبعات للاعبينا لانهم تجاوزوا ظروفا صعبة كثيرة، لذلك يزداد اصرارنا على تحقيق الانتصار والتأهل غداquot;.

وعن التأهل قال quot;برغم عدم وجود مقارنة بيننا وبين كوريا الجنوبية، فاننا نأمل في وقوف الحظ الى جانبنا من خلال تحقيق الفوز على الامارات وتعثر كوريا الجنوبية امام الكويت حتى نحتل المركز الاولquot;.

ن جهته، قال عبدالله مسفر مدرب الامارات quot;لدي ثقة كاملة بتحقيق الفوز على لبنان واتوقع ان تأتي المواجهة قوية لان الاخير يسعى للتأهلquot;.

واشار الى ان quot;منتخب الامارات يبقى هو منتخب الامارات حتى ولو خرج من المنافسة، رغم ان تشكيلتنا الحالية صغيرة نسبيا ومتوسط الاعمار فيها يتراوح ما بين 19 و27 عاما بعد الاحتفاظ بعدد من عناصر الخبرة لأن الهدف هو صناعة منتخب للمستقبلquot;.