شكل الاتحاد اللبناني لكرة القدم لجنة من بين أعضائه لدراسة التعديلات وصياغتها في اليومين المقبلين قبل ان يتم ارسالها الاثنين المقبل بصيغتها النهائية الى الاتحاد الدولي quot;فيفاquot; وذلك في أعقاب جلسة استثنائية للجنة العليا الخميس.

وتألفت اللجنة من رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر والأمين العام بالوكالة جهاد الشحف وسيمون الدويهي.

وكان الاتحاد الدولي قد رفض اليوم الخميس رسمياً التعديلات التي أرسلها اليه الاتحاد اللبناني قبل حوالي ثلاثة اسابيع والتي راعت quot;التركيبة اللبنانيةquot; بتحديث منصب quot;المنسق العامquot;، وذلك من خلال رسالة أرسلت من زيوريخ الى بيروت.

وكان رئيس الاتحاد اللبناني السيد هاشم حيدر قد أكد ان الاتحاد سينفذ كل ما يطلبه الاتحاد الدولي، إذ طلب فيفا ان تكون مناصب الرئيس ونوابه والاعضاء فقط منتخبين والمواقع الباقية يجب ان يتولاها موظفون يقومون بعملهم بشكل متفرغ.

وكان فيفا قد اعطى الاتحاد اللبناني مهلة لاقرار التعديلات بما يتلاءم مع الأنظمة التي حددها لكل دول العالم والتي تنتهي يوم 29 شباط/فبراير الجاري حيث يلتقي منتخب لبنان في اليوم ذاته مضيفه الاماراتي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وتعد هذه المباراة تاريخية ومفصلية في تاريخ كرة القدم اللبناني إذ حقق المنتخب نتائج مميزة وضعته قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الحاسم لاول مرة في تاريخه، اذ يتخلف بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية متصدرة المجموعة بعشر نقاط وأمام الكويت الثالثة بثماني نقاط والامارات الرابعة بدون نقاط. ويكفي لبنان التعادل أو حتى عدم فوز الكويت ليعلن تأهله الى الدور الحاسم، كما كانت التعديلات وعدم جواب الفيفا عليها أحدثت الريبة لدى الاتحاد اللبناني واعتبر أكثر من طرف معني في كرة القدم اللبنانية ان هناك مؤامرة ضد المنتخب اللبناني لإقصائه من التصفيات عبر العقوبات وتعليق عضويته بحجة التعديلات.