اكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ان الاتحاد اللبناني سينفذ كل ما يطلبه الاتحاد الدولي quot;فيفاquot; في موضوع التعديلات على نظامه.

واشار حيدر في حديث تلفزيوني الى الامور التي تثير الريبة والقلق لدى اللبنانيين حيث يتردد في الشارع اللبناني حديث عن مؤامرة تحاك ضد منتخب لبنان الذي حقق نتائج لافتة في الاشهر الستة الاخيرة، لإقصائه من تصفيات مونديال 2014، وخصوصا لجهة تأخر الاتحاد الدولي بالرد على التعديلات التي ارسلها له الاتحاد اللبناني لادخالها على نظامه بما يتلاءم مع نظام الفيفا المفروض على جميع دول العالم.

وقال حيدر: quot;أنجزنا جميع التعديلات ولم يبق أمامنا سوى بند واحد عالق وهو لا يتعلق بمنصب الأمين العام فقط، إذ طلب فيفا ان تكون مناصب الرئيس ونوابه والاعضاء فقط منتخبين والمواقع الباقية يجب ان يتولاها موظفون يقومون بعملهم بشكل متفرغ وعليهم فقط التنفيذ وعدم المشاركة بصنع القرار في الاتحادquot;.

واردف حيدر: quot;ارتأى الاتحاد المحلي ووفقا للتركيبة اللبنانية ان يحافظ على بعض المراكز وقد ارسلنا هذه التعديلات الى الاتحاد الدولي الذي سيدرسها ويبت بالامر، ونحن كاتحاد لبناني ننتظر رد فيفا للعمل على أساسهquot;.

وشدد حيدر quot;علينا ان نقوم بجميع الاجراءات كي لا نمنح فرصة لأحد بالقيام بمؤامرة ما تعيق وصول المنتخب اللبناني الى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيويةquot;.

وكشف حيدر عن قيام الاتحاد اللبناني بابلاغ نظيره الدولي بجهوزيته لأي تعديل يطلب منه وان الاتحاد اللبناني جاهز لتنفيذه أو التعامل معه بالطريقة التي يريدها الاتحاد الدولي.

وكان المنتخب اللبناني قد سطر نتائج مميزة في المجموعة الثانية من الدور الثالث لتصفيات كاس العالم 2014، وضعته قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الحاسم لاول مرة في تاريخه، اذ يتخلف بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية متصدرة المجموعة بعشر نقاط وأمام الكويت الثالثة بثماني نقاط والامارات الرابعة بدون نقاط. ويكفي لبنان التعادل أو حتى عدم فوز الكويت ليعلن تأهله الى الدور الحاسم.

وخسر لبنان في مباراته الاولى أمام quot;محاربي تايغوكquot; صفر-6 ثم هزمه ايابا في بيروت 2-1، كما فاز على الامارات 3-1 في ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية التي شهدت تعادله والكويت 2-2 ثم تغلب على quot;الأزرقquot; في عقر داره على ملعب quot;الصداقة والسلامquot; 1-صفر.

ويتحضر المنتخب اللبناني لخوض مباراته المنتظرة في 29 شباط/فبراير الجاري ضد نظيره الاماراتي على ملعب نادي الوحدة في العاصمة ابو ظبي في الجولة السادسة والاخيرة، حيث تغادر بعثة quot;منتخب الأرزquot; اليوم الاثنين الى العاصمة القطرية الدوحة للانخراط بمعسكر تدريبي يستمر لغاية 27 الجاري موعد الانتقال الى أبو ظبي.